الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

فيديو

نتنياهو يستقبل الوفد الإماراتي: اليوم نشاهد التاريخ وهو يتجسد أمام عيوننا

كل العرب
نُشر: 20/10/20 17:18,  حُتلن: 17:53

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:" إستضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم في مطار بن غوروين قمة ثلاثية تاريخية مع بعثة إماراتية وبعثة أمريكية وقال في الكلمة التي ألقاها: "لقد كتب لي فريقي عدة سطور تبدأ بالكلمات "اليوم نشاهد التاريخ وهو يتجسد أمام عيوننا" وأنا قلت: "قطعا لا! اليوم نصنع تاريخا يبقى للأجيال". هذه هي أول زيارة لوفد وزاري إماراتي في إسرائيل. هذه هي أيضا أول مرة منذ التوقيع على اتفاقية السلام التاريخية في البيت الأبيض حيث توقع الحكومتان الإسرائيلية والإماراتية على اتفاقيات عملية لإقامة التعاون بينهما. نوقع على أربع اتفاقيات ستُحدث تغيرا ملموسا بالنسبة لشعبينا.

الأولى هي اتفاقية ستوفر حماية للاستثمارات وهي تهدف إلى خلق بيئة اقتصادية لصالح جميع أبناء شعبينا ومبادرينا وهناك الكثير من المبادرين الموهوبين للغاية وهذا سيصب أيضا في مصلحة السلام. والثانية هي اتفاقية تعاون في مجالي العلوم والتكنولوجيا وهي تهدف إلى ضمان قدرة".

وأضاف نتنياهو:"دولتينا على احتضان الأمل والفرص التي تكمن في المستقبل. التكنولوجيا التي تتغير دون هوادة تحمل في طياتها فوائد مثل الصحة والبيئة النظيفة والآمنة – وكل هذه الأشياء التي يحتاج لها شعبانا ويستحقانها سيمكن لها أن تتحقق نتيجة هذا التعاون. 

الثالثة هي اتفاقية في مجال الطيران المدني. نربط بين إسرائيل والإمارات من خلال عدد كبير من الرحلات المباشرة. سيستطيع الإسرائيليون الوصول إلى أماكن كثيرة أخرى شرقا, في آسيا. والرابعة هي اتفاقية ستعفي مواطنينا من ضرورة الحصول على تأشيرات دخول مما سيشجع الأعمال والسياحة والعلاقات بين البشر.

التحمس الذي يسود عندنا من هذه الاتفاقية السلمية هائل وحقيقي وواسع النطاق وعميق وهو يعكس الاحتمالات الكبيرة التي تحققت اليوم".

وتابع نتنياهو:"زرت أمس سفينة وصلت من أبو طبي وعلى متنها بضائع وهذا سيخفف من أسعار السلع ومن غلاء المعيشة في إسرائيل. التجارة المتبادلة وتبادل البضائع والخدمات والتكنولوجيا والمعرفة – هذا سيفيد ليس دولتينا فحسب وإنما الشرق الأوسط بأسره أيضا".

الزيارة لوفد عالي المستوى من الإمارات والاتفاقيات التي سنوقع عليها ستظهر لشعبينا وللمنطقة وللعالم الفوائد التي تكمن في إقامة علاقات ودية وسلمية وعادية. وأؤمن بأن عدد متزايد من الحكومات في المنطقة تدرك, كما نحن ندرك اليوم, الأرباح التي تكمن في العمل المشترك كأصدقاء.

في نهاية المطاف, اليهود والعرب هم أنسال ذات الوالد القديم وهو إبراهيم عليه السلام ومبادرة السلام التاريخية هذه تحمل اسمه. وبموجب روحه نسعى إلى رعاية شرق أوسط يتميز بالتعايش والتعاون والتفاهم والاحترام المتبادل.

يا معالي الوزير الطاير, أرجو أن تنقلوا زعيمكم العظيم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد تقديري العميق وإعجابي الكبير لزعامته الرائدة. نعمل معا من أجل تغيير وجه المنطقة إلى الأفضل. 

يا معالي الوزير مينوتشين, أرجو أن تنقلوا للرئيس ترامب تقديرنا العميق على كل ما هو وفريقه الموهوب قاموا به مع جاريد كوشنير. لم نكن متواجدين هنا اليوم بدون دعم الولايات المتحدة لنا.
أرحب بجميع ضيوفنا من الإمارات ومن الولايات المتحدة وأقول لضيوفنا الوزراء الإماراتيين - نحن جميعا أبناء إبراهيم. لنا ماضي مشترك ومستقبل مشترك ومعا نضمن اليوم مستقبلا باهرا من السلام لنا ولأطفالنا وللأجيال القادمة. أهلا وسهلا!"، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY