الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

11 علامة لتعرف أن مديرك لا يحبك ولا يرغب بوجودك

كل العرب
نُشر: 10/12/20 14:05,  حُتلن: 07:33

بالطبع جميعنا نريد أن نكون محبوبين خاصة من مدرائنا. فهم الذين يتابعون الأداء ويقررون نسب العلاوة وأيضا لا يمكن الترقية لمنصب أعلي دون موافقتهم. لذلك إن علمت بأنهم لا يحبونك عليك أن تعلم بذلك لتبدل الأحوال ولكنه أمرا ليس سهلا. فكما يقول مايكل كير من كبار المتحدثين العالميين في مجال الأعمال التجارية "إن لم يحبك مديرك، سيحتفظون بذلك لأنفسهم لأنهم يريدون أن تكون العلاقات رسمية، لهذا ربما تبقي بعض الأشياء غامضة، لكن من السهل اكتشافها ان كنت تبحث عنها"


صورة توضيحية

كما تخبرنا الكاتبة الشهيرة Lynn Taylor:
بأنك لست مضطرا أن تكون صديقا مقربا من مديرك ولكن يمكنك تحقيق إبداع استثنائي ونجاحا باهرا إن شعرت بأنك محبوب ومدعوم من مديرك. لهذا نتحدث في هذا الموضوع عن واحد وعشرين إشارة تشير أن مديرك يكرهك، ربما المدير الذي يقوم بهذه الأفعال يمكن أن يكون قائدا مخيفا لكن إن لاحظت بأنك الوحيد الذي تشعر بذلك سيكون من المحتمل بأنه لا يحبك.

1) لديك شعور داخلي بأن مديرك لا يحبك
إن شعرت بأن مديرك لا يحبك ربما يكون هذا الشعور وهمي وربما يكون صحيحا. فإن عاملك بطريقة تختلف عن الآخرين ربما لا تكون الشخص المفضل لديه، لذا ثق بإحساسك واستمر في البحث عن الإشارات التي تؤكد هذا الشعور إن كان قويا.

2) لا تشارك في اتخاذ القرارات
عندما لا يعطك مديرك أي صلاحيات باتخاذ قرارات تتعلق بحيز تأثيرك، ربما لأن مديرك لا يثق برأيك. فكما يقول Kerr عندما يطلب منك مديرك إبداء رأيك حول موضوع ما فهو بذلك يرسل رسالة إليك بأنك شخص ذو قيمة والعكس عندما لا يسألك عن رأيك ولا يهتم بك.

3) عندما يتجنب النظر لوجهك أثناء حديثك معه
من الصعب بالنسبة للمدير الغاضب النظر مباشرة في العين، لأنه خائف لربما أن تكتشف العداء الذي يشعر به تجاهك، لذلك الطريق الأقل مقاومة بالنسبة له هو النظر بعيدا أو تجنبك قدر الإمكان.

4) لا يبتسم أثناء وجودك
ولا أتحدث هنا عن شىء عادي بالعمل، فإن كان رئيسك بالعمل يبذل قصاري جهده متعمدا العبوس في وجهك، فهذا يدل علي وجود شىء خاطىء.

5) اضطهادك دائما
يضطهد المدير موظفيه لعدة أسباب منها إما حاجته إلي السيطرة الدائمة أو أنه يشعر بعدم الأمان علي سبيل المثال، وفي بعض الأحيان مثل هذا السلوك يؤدي إلي سلوك عدواني حيث ينشغل رئيسك أو مديرك بالعمل مراقبة كل خطوة لك فتشعر بمرور الوقت بهذا النوع من التهديد.

6) يتجنبك وكأنك وباء معدي
إن رأيت مديرك يصعد السلم أثناء انتظارك للمصعد، أو يدير جدول أعماله بطريقة لا يمكنه رؤيتك في العمل، فإن هذه الإشارة جيدة لتشير بأنه لا يحبك ويتجنبك قدر الإمكان.

7) لا يهتم بحضورك
يهتم المدير الجيد بموظفيه دائما لكن إن كان لا يكترس بوجودك ولا يهتم بإلقاء تحية الصباح عندما تصل للعمل أو إلقاء تحية المساء عند المغادرة، فربما تكون هذه إشارة علي أنه لا يحبك، وينبغي عليك تغيير بعض من سلوكياتك التي تزعجه.

8) يختصر الحديث معك
ويتضح هذا الأمر جليا عندما تسأل عن أحوال العمل فتكون الإجابة مختصرة فقط بأن كل شىء علي ما يرام دون الإفصاح عن التفاصيل أو لاحظت بأن طريقة رده علي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بها نوع من الجدية، فهذا ربما يشير إلي عدم إعجابهم بك.

9) لا ينتبه لحديثك
عندما يتحدثون معك وهم ينظرون لشاشة الحاسوب ولا يعطوا أي انتباه لوجودك. فإن لغة الجسد تخبرك بالحقيقة كاملة تجاه مشاعره نحوك.

10) التواصل بشكل رسمي دائما عبر رسائل البريد الإلكتروني وتجنب المحادثات الشخصية وجها لوجه، ويمكنك معرفة مشاعر مديرك نحوك عندما يحاول الابتعاد عن التواصل معك شخصيا.

11) لا يستقبلك بمكتبه
فعندما تحاول أن تخبره بشىء هام، تجد أبواب مكتبه مغلقة لك ولا تعرف كيف تصل إليه.

مقالات متعلقة