الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

مصادر في القائمة الموحدة: في حال خَوضِنا الإنتخابات لوحدنا سنحصل على اكثر من خمسة مقاعد

كل العرب
نُشر: 16/01/21 17:13,  حُتلن: 21:53

الحركة الإسلامية في مؤتمرها اليوم تسعى لقرار غير مسبوق وعلامة فارقة بين الأحزاب

قالت مصادر مقربة من القائمة العربية الموحدة (الحركة الإسلامية) في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان القائمة ما زالت تبذل مجهودًا كبيرًا من اجل الحفاظ على القائمة المشتركة وان تخوض الإنتخابات البرلمانية بمركباتها الأربعة الا ان هذه المحاولات اليومية لم تجد اي تقدم، وفي هذه المرحلة فإن مصير القائمة المشتركة غير معروف، لا سيما ان هناك نسبة كبيرة من الجماهير العربية تنتظر القرارات النهائية".




وأكدت المصادر:"المجهود الكبير الذي نبذله كي نحافظ على القائمة المشتركة كما هي، وعدم تفكيكها سيستمر حتى الرمق الأخير، الا ان جهات جبهوية ترفض ذلك وهي تُصر على خوض الإنتخابات دون اي اتفاقيات معنا، ومع كل ذلك وبعد فحص ميداني مدروس ومهني نؤكد بانه في حال وان خضنا انتخابات الكنيست لوحدنا فسوف نحصل على اكثر من خمسة مقاعد، اذ ان لدينا عدد كبير من المؤيدين والناشطين، لكن نفضل ان نكون في قائمة مشتركة حتى لو كنا نستطيع لوحدنا الحصول على 20 مقعدًا".

 وعلى صعيد متصل، تعقد الحركة الإسلامية- القائمة العربية الموحدة، مساء اليوم السبت، مؤتمرها العام القطري الرابع والعشرين عبر تطبيق زوم، الذي سيتناول الوضع السياسي العام وينتخب قائمة مرشحي الموحدة- الحركة لانتخابات الكنيست القادمة، وسيتناول كذلك الوضع الراهن في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وآفة العنف والجريمة التي تعصف بمجتمعنا العربي.

وأفاد الأستاذ غازي عيسى رئيس المؤتمر العام أن المؤتمر هذا العام ينعقد بشكل استثنائي عن بعد عبر تطبيق زوم حفاظًا على سلامة المشاركين في ظل جائحة الكورونا، ومن المتوقع أن تتخذ فيه قرارات غير مسبوقة من شأنها أن تغيّر موازين القواعد الحزبية والمشهد السياسي في المجتمع العربي.
وحول برنامج المؤتمر أضاف عيسى أنه سيشمل كلمات لكل من الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية، والدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، والشيخ كامل ريان رئيس مركز أمان، والشيخ صفوت فريج رئيس الإدارة العامة في الحركة الإسلامية، والأستاذ إبراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي، ومن بعدها مداخلات النواب المرشحين، ومداخلات أعضاء المؤتمر، ثم التصويت للمصادقة على قائمة المرشحين من قبل أعضاء وعضوات المؤتمر البالغ عددهم 507، حيث سيكون التصويت إلكترونيًا.
وأفاد عيسى أنه بعد فتح باب الترشّح أمام أبناء الحركة الإسلامية ترشّح للمكان الأول على رئاسة القائمة العربية الموحدة النائب د. منصور عباس، وعلى المكان الثاني (منطقة المركز) الأستاذ النائب وليد طه، وعلى المكان الثالث (النقب) الأستاذ النائب سعيد الخرومي، وعلى المكان الرابع النائب إيمان خطيب ياسين، حيث لم يتقدم مرشحون جدد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
235137.60
BTC
0.52
CNY