الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

القائمة الموحدة: الديني لا يقل أهمية عن الوطني وتحسين الأسلوب السياسي من شأنه تحسين أوضاع مجتمعنا

كل العرب
نُشر: 25/01/21 11:18,  حُتلن: 15:05

اصدرت القائمة الموحدة – الحركة الإسلامية بيانا جاء فيه:"أبناء مجتمعنا الأصيل؛بداية نشكر السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة على ترتيبه للقاء المركبّات الأربعة للقائمة المشتركة، لقاء رباعيّ كما يجب أن يكون وكما طالبنا بمثله مرارًا. ومن باب الشفافية، أبناء مجتمعنا الأصيل، نقوم بحتلنتكم بأهمّ مطلبين أساسيّين لنا في القائمة الموحدة – الحركة الإسلامية، تمامًا كما عرضناهما خلال لقائنا، على أمل إزالة العوائق أمام المحافظة على وحدة القائمة المشتركة:

واضاف البيان:" الأوّل: بالنسبة لما يردده شركاؤنا بخصوص أهمية الوحدة من اعتبارات وطنية، فقد أكدنا لشركائنا أنّ الثوابت الدينية بالنسبة لنا لا تقل أهمية عن الوطنيّة، ولا نفصل بين الثوابت الوطنية والثوابت الدينية. ووفق هذا نتوخى منهم مراعاة هذا الأمر، وأن تتّخذ مركّبات المشتركة قرارًا حازمًا بالامتناع عن التصويت بما يخالف عقيدتنا وعقيدة غالبيّة مجتمعنا العربيّ، مثل التصويت مع قوانين تدعم الشذوذ، قوانين تمس بمكانة وصلاحيات المحاكم الشرعية، قوانين تبيح تأجير الأرحام، وغيرها. كنّا نظنّ أننا لن نحتاج أن نطلب مثل هذا المطلب من مركبات تمثّل المجتمع العربي، فقد ظنناه في السابق أمرًا واضحًا بديهيًّا لا نقاش فيه. نأمل أن يتقبّل شركاؤنا هذا الأمر، وأن يلتزموا بهذا المطلب، الذي نراه مطلبًا ممثّلًا لغالبيّة أبناء مجتمعنا المحافظ بطبعه وطبيعته".

الثاني: القائمة العربية الموحدة اتخذت قراراها بالخروج نهائيًّا من دوائر الوصاية سواء من اليسار أو اليمين، وأنّها قوّة مستقلّة تدخل للكنيست بهدف خدمة أبناء مجتمعنا بشكل فعلي بعيدًا عن الشعارات والشعبوية، ولا يتحقّق هذا إلّا بالخروج عن دكة الاحتياط، والدخول إلى دوائر التأثير مع الحفاظ على الثوابت الدينية والوطنية، بأسلوب حكيم وعمليّ برلمانيّ نافع منتج. لا تطمح الموحدة أن تُحدِث تغييرًا جذريًّا خلال فترة قصيرة، ولكنها تؤمن بقدرتها على فرض واقع جديد في السياسة الإسرائيلية، مدركة أنّ الخيارات المطروحة هي بين السيّئ والأسوأ. هذه رؤيتنا التي لا نفرضها على أحد من شركائنا، ولكن نطالبهم بتقبُّل رؤيتنا واحترامها والابتعاد عن المزاودات.

واختتم البيان:" نعم نريد الوحدة، التي هي مشروع القائمة العربية الموحدة، لكننا لا نريدها فقط وحدة مشاعر، بل نريدها وحدة حقيقية، تبادر وتسعى لتحصيل حقوقنا الجماعية، وتحافظ على هويتنا الوطنية، ولا تخالف عقيدة مجتمعنا الدينية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240897.45
BTC
0.52
CNY