طقس 22
مسلسلات
اغاني
محلي

مسبار الأمل الإماراتي يصل المريخ بعد سبعة أشهر من اطلاقه

 وصلت مركبة فضائية، “مسبار الامل” أطلقتها الإمارات العربية المتحدة، منذ سبعة أشهر، إلى كوكب المريخ، مساء الثلاثاء.وقطع “مسبار الأمل” في رحلته نحو المريخ، 494 مليون كيلومتر، لتكون الإمارات بذلك خامس دولة تصل إلى المريخ، الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي وأوروبا والهند.

ومن المهام المنوطة بهذه المركبة الفضائية، إرسال بيانات عن الغلاف الحوي والمناخ في كوكب المريخ.وتسعى الوكالة الإماراتية للفضاء، لبناء مستوطنة على المريخ بحلول 2117.وكان المسبار يتحرك بسرعة تزيد على 120 ألف كيلومتر في الساعة، واحتاج إلى إطلاق محركات الكبح لمدة تصل إلى 27 دقيقة للتأكد من التقاطه بواسطة جاذبية الكوكب.

وفي سياق متصل غرد ولي عهد أبو ظبي، الأمير محمد بن زايد، على حسابه على تويتر، ” يوم وطني ثانٍ في الإمارات.. لحظة تحول كبرى في تاريخنا ومسيرتنا التنموية..” .يضيف بن زايد ” نبارك لرئيس الدولة ولأخي محمد بن راشد والحكام وشعبنا الوفي.. إنجاز استثنائي نهديه إلى زايد طيب الله ثراه، كان يحلم بهذه اللحظة.. وعيال زايد حققوا أمنيته بالإرادة والعزيمة والتصميم”.وفي نفس السياق كتب ولي عهد دبي الأمير محمد بن راشد، على حسابه علو تويتر، “نبارك لشعب الإمارات.. نبارك لجميع الشعوب العربية والإسلامية.. نبارك للبشرية وصول أولى بعثاتها في ٢٠٢١ لكوكب المريخ.. اليوم بدأت مرحلة جديدة من التاريخ العلمي العربي”.

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com