طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

حواء: كيف تكونين إمرأة قوية عاطفيًا؟

كلمة السر لتكوني امرأة قوية عاطفيًا هي الإرادة والمفتاح الأول هو امتلاك أهداف واضحة والسعي لتحقيقها

عزيزتي المرأة، من المهم أن تكوني امرأة قوية في جميع جوانب ال حياة لتنجحي وتتميّزي وتديري عالمك بالشكل الصحيح، لكن القوة العاطفية في العلاقات هي من الأمور المهمة جدًا والتي قد تكون أسهل قولاً من فعلها. فغالبًا ما يكون الأمر صعبًا لأننا لا نعرف بالضبط ما الذي سيضمن إبقاءنا كنساء قويات ومستقلات ومرغوبات في العلاقات.


صورة توضيحية

كلمة السر لتكوني امرأة قوية عاطفيًا هي الإرادة والمفتاح الأول هو امتلاك أهداف واضحة والسعي لتحقيقها. إليك يا عزيزتي 4 استراتيجيات لتصبحي امرأة قوية عاطفياً في علاقاتك:

كوني على طبيعتك
أولاً وقبل كل شيء، كوني على طبيعتك في العلاقات والعمل والصداقات والحياة.

قد تعتقدين أن الناس لن يحبون الشخص الذي أنتِ عليه. وقد تعتقدين أن الشخص الذي أنتِ عليه لا يمكن أن ينجح في العمل. وتجدين صعوبة في تصديق أن أي شخص يمكن أن ينجذب إليك. كل هذه الأشياء هي أشياء تخبرينها لنفسك، ولكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة.

لماذا من المهم أن تكوني على طبيعتك إذا كنت تريدين أن تكوني امرأة قوية عاطفياً في العلاقات؟ لأنه ببساطة، كيف يمكنكِ أن تكوني امرأة قوية عاطفياً إذا كنت تحاولين أن تكوني شخصًا ليس أنتِ؟

كيف يمكنكِ أن تظلي قوية وأنت تعلمين أنكِ لست صادقة، وأن الحفاظ على هذا التظاهر أصبح صعبًا بشكل متزايد، وفي النهاية سيتم اكتشافك؟

لذا كوني نفسك دائمًا في علاقة. إذا وقع شخص في حب ما أنت عليه، فيمكنك أن تشعري بالثقة في حبه لك وسيمنحك ذلك قوة عاطفية.

لا تتجاهلي العلامات الحمراء
لا يوجد شيء يمكن أن يسبب المزيد من عدم الأمان من تجاهل العلامات الحمراء.

هذه هي العلامات التي ترينها يجب أن تمنعكِ من المضي قدمًا في علاقتك. لسوء الحظ ، غالبًا ما يتم تجاهل العلامات الحمراء.

على سبيل المثال، يتحدث شريكك دائمًا عن شريكك السابق بعدائية، ولديه مشكلات وظيفية، وغير لطيف معك، وقد يكون الأمر أسوأ، أن يعنّفكِ لفظياً أو جسدياً.

لذا، لماذا يجعلك تجاهل العلامات الحمراء ضعيفة عاطفياً في العلاقة؟ لأنك ستعرفين، في أعماقكِ، أن هناك أشياء خاطئة بشكل أساسي في هذه العلاقة.

وفي أعماقكِ، معرفة أنّ الأمور لا تسير على ما يرام فيما تحاولين التجاهل- أو الأسوأ من ذلك، محاولة إصلاحها - سيجعلك تشعرين بعدم الأمان والقلق.

إذا لاحظتِ وجود علامة حمراءِ، انسحبي؛ واركضي بأسرع ما يمكنك حتى تتمكني من العثور على شخص يرفع أعلامًا خضراء فقط. إنه هناك.

لا تتخلى عن عاداتك وحياتك 

بالنسبة للعديد من النساء والفتيات، عندما يتورطن مع شخص ما، فإنهّن يضحين بحياتهن. يدرن ظهورهن لصديقاتهن وهواياتهن والأشياء التي تجعلهن "هن على طبيعتهن".

لذلك، إذا كنتِ تريدين أن تكوني امرأة قوية عاطفياً في علاقة، فابقي على طبيعتك. كوني مع أصدقائك وافعلي الأشياء التي تجلب لك السعادة. لا تغيّري نمط حياتك بالكامل لإرضاء أحد. هذه الأشياء ستجعلك شريكة أقوى وأفضل.

التواصل هو مفتاح النجاح في أي علاقة 

إذا كانت هناك قضايا تحتاج إلى معالجة، يجب على الجميع التحدث.

لا نقول هنا أن تتصرفي بقسوة، لكن لا تدعي القضايا تتحوّل إلى تراكمات فتنفجر بلحظة. لا تفترضي أن زوجكِ أو حبيبكِ يعرف ما تريدينه في عيد ميلادك، على سبيل المثال. لا تذهبي إلى الفراش غاضبة، وتأكدي من أن الأمور ستكون على ما يرام في الصباح.

من الضروري للمرأة القوية عاطفياً في علاقة أن تتحدث عما تريد حتى تحصل على ما تريد وتكون سعيدة. فلا أحد يستطيع قراءة أفكارك؛ إذ يمكن أن تتفاقم المشاكل التي لا تتم معالجتها على الفور حتى تصبح مدمرة للغاية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
امرأة عاطفة علاقات حب
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com