الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

بعد اغلاق ثلاثة مفارق: فتح المدخل الجنوبي لجديدة المكر

محاسن ناصر
نُشر: 16/05/21 04:24,  حُتلن: 07:19

بعد اغلاق ثلاثة مفارق لبلدة جديدة/ المكر في اعقاب الأحداث الدامية نصرةً للأقصى وحي الشيخ جراح وغزة تمّ فتح المدخل الجنوبي لجديدة المكر

وقد جاءت هذه الخطوة بعد ان تمّ عقد جلسة طارئة بهذا الصدد في المركزي الجماهيري اليوم حيث تمّت دعوة كل أهالي جديدة المكر، اللجنة الشعبية ووجهاء البلد وقادتها بنسائها ورجالها حيث هدفت هذه الجلسة إعادة اللّحمة والنسيج الاجتماعي السياسي والشعبي تحت راية واحدة.
رئيس المجلس المحلي المهندس سهيل ملحم : توحّدنا وتؤلّف صفوفنا كي نحافظ على النظام وأن نتجنّب الانفلات الوحدوي والأمني وأن نستمر في موقفنا الشريف في جديدة المكر تجاه القضية الأساسية التي إن مسّت أهلنا وإخوتنا في الشيخ جراح وفي الاقصى المبارك وغزة، فهي تمسّنا أيضا في جديدة المكر وكل بلداتنا العربية في كل الأقطار. لا يمكن أبدا فصل قضايانا عن بعضها البعض، ما يؤلمهم يؤلمنا نحن أيضا لأننا شعب واحد نسيجنا واحد وقضايانا واحدة تماما مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء.
ومن الجدير ذكره وبعد عدة جلسات مع رجال الأمن وقائد محطة شرطة الجليل الغربي ينيف رونن وضابط حرس الحدود يعقوب فيرمان وخلال هذا الجلسة قد تعهد الأخير بأزالة الحواجز الإسمنتيّة من المدخل الجنوبي.
واضاف رئيس المجلس المحلي : نحن نرى هذه الخطوة غير كافية ولكنها تقلل من المعاناة لأهلنا في جديدة المكر بحيث يمكنهم الدخول والخروج من وإلى البلد، وقد جاءت خطوة إغلاق المداخل والمخارج للبلد بعد ان تمّ ادّعاء أفراد الشرطة انه تمّ إطلاق الرصاص الحيّ باتجاههم وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا لان جماهيرنا وشبابنا على مستوى كاف من الوعي حيث نرفض أن نضعهم في دائرة الخطر.

وأضاف ايضاُ: سنقوم بازالة الحواجز الاسمنتية في مفرق جديدة مقابل مفرق تل ايل مما يزيل الشعور بالقلق والخوف لأبناء بلدنا جديدة المكر. سنستمر بالتظاهر حتى يتم فك اسر كل معتقلينا والشيخ كمال خطيب ومع أهلنا في القدس وغزّة وفي كلّ مكان ونعيش معاناتهم فحتما هذا امتداد لهويتنا وتاريخنا وروايتنا الفلسطينية، فقد كانت جديدة المكر اول البلدات التي سجّلت موقف وانتفضت من اجل اهلنا وإخوتنا سواء في الشيخ جراح أم في غزّة ومن اجل المسجد الأقصى الشريف، وكان هذا في الوقفة الاحتجاجية في نهاية الاسبوع المنصرم ضد شارع 6 ونصرة للأقصى وحيّ الشيخ جراح. 






















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY