الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

بايرن ميونخ ينتظر رقمًا قياسيًا لليفاندوفيسكي ووداع بعض النجوم والمدرب

حجاج رحال
نُشر: 22/05/21 07:44,  حُتلن: 22:40

يتأهب بايرن ميونخ لوداع مدربه هانزي فليك و3 لاعبين، توجوا مع الفريق مرتين بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، عندما يلتقي الفريق البافاري مع أوجسبورج، عصر اليوم السبت في تمام الساعة الرابعة والنصف، ضمن ختام البوندسليجا، وذلك بعد أن حسم اللقب للموسم التاسع تواليا.


رويترز

وتعد المواجهة بمثابة مباراة شرفية، حيث حسم بايرن تتويجه باللقب قبل أسبوعين، كما حسم أوجسبورج بالفعل استمراره في دوري الدرجة الأولى، مطلع هذا الأسبوع، لكن المباراة ستشهد صراع النجم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، من أجل الانفراد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف، يسجل خلال موسم واحد بالدوري الألماني.

فقد سجل ليفاندوفسكي مطلع هذا الأسبوع الهدف رقم 40 له في الدوري، هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم نجم بايرن ميونخ السابق جيرد مولر قبل 49 عاما، ويمكن لليفاندوفسكي الانفراد بالرقم القياسي في حالة التسجيل في شباك أوجسبورج.
وسيدخل توماس مولر وديفيد ألابا بالتأكيد في سجلات التاريخ، حيث أنهما أول لاعبين يعتليان منصات التتويج بالدوري 10 مرات في تاريخ الكرة الألمانية.
ويعد النمساوي ألابا، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، واحدا من ثلاثي الدفاع الذي سيرحل عن الفريق البافاري، وذلك إلى جانب الإسباني خافي مارتينيز وجيروم بواتينج، وقد توج الأخيران بلقب البوندسليجا 9 مرات.

وتوج الثلاثي مع بايرن ميونخ بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في كل من عامي 2013 و2020 .

وقال ألابا :"لا أعرف حتى الآن ما إذا كانت بعض الدموع ستنهمر مني، لكنني سأبكي بداخلي بالتأكيد".

وقال المدير الفني هانز فليك اليوم الجمعة "أي من هؤلاء الثلاثة سيشارك، إذا كان لائقا. سيكون لديهم جميعا ذكريات هائلة للفترة التي قضوها في بايرن".


روبرت ليفاندوفسكي

احتفال جماهيري

وتلقى كل لاعب 5 تذاكر لأفراد عائلته وأصدقائه، حيث سيجرى السماح بحضور 250 مشجعا في المباراة.

وينطبق الأمر نفسه على ميروسلاف كلوزه، الذي سيرحل عن الجهاز الفني وكذلك المدرب المساعد المخضرم هيرمان جيرلاند، الذي سيرحل عن النادي عقب مباراة الغد، وهانز فليك الذي سيرحل أيضا عن منصبه.

وقاد فليك فريق بايرن ميونخ لإحراز 7 ألقاب خلال 18 شهرا تولى فيها مسؤولية الفريق، لكن نهاية مشواره مع الفريق البافاري شهدت خلافا كبيرا مع حسن صالح حميديتش عضو مجلس إدارة النادي.

وقال فليك "لقد استمتعت بالرحلة التي بدأتها قبل عامين".

وأضاف لقد كنا جزءا من فريق مذهل وواجهنا تحديات صعبة وحققنا أشياء رائعة. لقد كان هذا الفصل، الذي سينتهي الآن، رائعا للغاية"..
 

مقالات متعلقة

Got