الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

مجلس كفرقرع: أوقفوا آفة رمي النفايات في أطراف البلدة وشوارعها ومداخلها

كل العرب
نُشر: 07/06/21 14:33,  حُتلن: 16:00

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس محلي كفرقرع جاء فيه ما يلي: "في كفرقرع، عادت ظاهرة إلقاء النفايات بأطراف البلدة، على الأرصفة وفي الطبيعة تتزايد على الرغم من وجود لافتات في عدة أماكن تحذر مرتكبي المخالفات من عقوبات صارمة".

وأضاف البيان: "هذه الظاهرة تشوه العديد من المناطق الطبيعية في كفرقرع خصوصا في مداخلها واطرافها، رغم أن القانون يدين أي سلوك من شأنه تلويث البيئة, علما ان المجلس المحلي وبالتعاون مع وزارة حماية البيئة قد قاموا مؤخرا بحملات تنظيف كلفت مئات آلاف الشواقل من أجل إزالة هذه النفايات التي شكلت خطرا بيئيا وصحيا على المواطنين، "إذا لم تستح فاصنع ما شئت". ومن هنا : "تعود ادارة مجلس محلي كفرقرع لتناشد أهالي البلدة عامة والمقاولين خاصة بالكف عن هذه الآفة الخطيرة، وإذ تقول للجميع " حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا أمام الله وأمام القانون، حيث قامت الشرطة الخضراء بالتعاون مع الوزارات المختصة بنصب كاميرات علنية ومخفية من اجل مراقبة المخالفين وتغريمهم بأقصى العقوبات".

واختتم البيان: "كما وننتهز هذه الفرصة لنوجه نداء للمدارس والمؤسسات التعليمية وللعائلات على ضرورة تعزيز روح الانتماء وتطوير ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة والطبيعة عند أولادنا الذين هم مستقبلنا ، ولنعمل جميعا بالحفاظ على كفرقرع بلدة جميلة ونظيفة وتتمتع بمستوى بيئي عال" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة