طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

سلطة الابتكار التابعة لوزارة الاقتصاد تقيم الحدث الأكبر للابتكارات الطبية في المجتمع العربي

يقام غدا الخميس 10.6 ملتقى الابتكارات الطبية الأكبر في المجتمع العربي وذلك على يد سلطة الابتكار التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة. فعلى أثر التحديات الكبيرة التي يواجهها النظام الصحي ومجال صناعة الأدوية عالميًا تظهر الحاجة الماسة للاستثمار والتطوير فيه مما يفتح المجال لنمو التكنولوجيا الطبية المستقبلية. لهذا تقود سلطة الابتكار برنامجًا قطريًا خاصًا لتطوير صناعة رائدة في مجال الـ BIO CONVERGENCEمن أجل إنشاء نظام بيئي في البلاد يدعم المجال وخاصة في المجتمع العربي الغني بالفرص الكامنة في مجال الابتكارات الطبية.
مجال الـBIO CONVERGENCE يعتمد على الدمج بين مجالات علم الأحياء والتقنيات الهندسية، مثل الإلكترونيات، الذكاء الاصطناعي، البيولوجيا الحسابية، الفيزياء علوم المواد والهندسة الوراثية المتطورة، من أجل تطوير تقنيات مدمجة لإيجاد حلول طبية تكنولوجية.
سلطة الابتكار ترى أهمية كبيرة في الاستثمار في هذا المجال في المجتمع العربي بناءً على معطيات كثيرة تشير الى وجود فرص وطاقات كامنة منها أن %20.8 من الكوادر الطبية في المستشفيات هم من العرب الى جانب موارد بشرية في مجالات الهايتك والهندسة. حيث يمكن دمج الإمكانات الهائلة لرأس المال البشري في صناعة الـ BIO CONVERGENCE، والذي قد يكون سببًا رئيسيًا في إيجاد حلول طبية متقدمة في المستقبل.
يهدف الحدث إلى الكشف عن مجال الـ BIO CONVERGENCE، الابتكارات والفرص لرواد الأعمال، المهندسين، الأطباء والباحثين من المجتمع العربي، والترويج لإقامة المشاريع والتعاون والانخراط في الصناعة. وهو يعتبر فرصة ذهبية لأصحاب الشركات الناشئة والمهندسين لينكشفوا على ريادة الأعمال التكنولوجية العربية وليقدموا حلولًا تكنولوجية تجمع بين عوالم الهندسة والطب إلى جانب تقديم البرامج التمويلية التابعة لسلطة الابتكار في هذا المجال. كما سيكشف اللقاء عن فرص العمل والتوظيف، وبرامج التمويل التابعة لسلطة الابتكار إلى جانب إمكانية التشبيك والتعاون بين المشاركين.
الاشتراك في الحدث مجاني ويمكن التسجيل عبر الرابط التالي: https://innovationisrael.org.il/BC-arbic

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com