الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

انطلاق مشروع "حارتي الخضراء" في جديدة المكر لتحسين وجه القرية

محاسن ناصر
نُشر: 23/06/21 16:04,  حُتلن: 17:27

انطلق في قرية الجديدة - المكر مشروع " حارتي الخضراء لتحسين وجه القرية، خصوصاً أنّه مع مرور الزمن مجموعة من السكان استقطبت اراضٍ مهملة وحولتها للأسف الى جبال وأطنان من النفايات بعدة حارات ومناطق بارجاء البلدة مما أدى الى ضرر جسيم لسكان الأحياء أشدها الحرائق الناتجة من هذه النفايات التي أدت إلى انبعاث غازات دفيئة، مواد سامة للجو وأذى بالمناظر الطبيعية الخلابة.



اللجنة البيئية الجماهيرية جديدة -المكر، بالتعاون مع جمعية الأمل ومسؤولها عبد نمارنة بمرافقة المركزة اوديت ابو جنب بدأت بالبحث عن حل جذري لمدة زمنية طويلة لهذه الأزمة البيئية المستمرة، بالإضافة الى عدة محاولات لا تعد ولا تحصى من قبل المجلس المحلي وعماله بالحد من هذه الظاهرة ولكن بلا جدوى، ومن هنا جاء هذا المشروع القيم والمطلوب.


وعقّب رئيس المجلس المحلي المهندس سهيل ملحم بالقول:"مشروع "حارتي الخضراء" يهدف إلى إيجاد حلول جذرية لإيقاف الأذى البيئي بالمحيطات السكنية، ورفع مستوى الوعي لدى السكان على أهمية الإعتناء وتحمل المسؤولية تجاه الحيز العام ككل، واتجاه حاراتهم بشكل خاص. ومن هنا تم بإذن الله الإنطلاق بمشروع "حارتي الخضراء" بحارة المرج أولاً بجديدة، واليوم بحارة "عين الخراب" بقرية المكر، بما يشمل سلسلة جلسات تخطيطية وعملية لإتمام المشروع على أحسن وجه بمرافقة أهالي الحي، دعم رئيس المجلس السيد سهيل ملحم والقائم بأعماله السيد عبيد عبيد وتوجيه المهني من قبل مهندس المجلس السيد ادهم حمود ومدير قسم الصحة والبيئة السيد وجدي عابد، اخيرا وليس اخرا عمال المجلس من قسم الصحة ونخص بالذكر السيد باسم يونس (ابو علاء)".

وأضاف رئيس المجلس:"العمل الجماهيري ولجنة البيئة الجماهيرية- هو أن يختار كل من أعضاء اللجنة مشروع خاص في منطقة سكنه والعمل على تحسين الحي، من هنا باشرت الاخت "تغريد بولس" بتبني المشروع بسبب كونها تعمل كمربية اطفال في روضة الزهور المقابلة "لعين الخراب" والعمل على تحقيق حلمها الذي حلمت به منذ سنوات طويلة وتحويل المنطقة الى منطقة خضراء بعيداً عن الحرائق والنفايات والغبار في الحارة. المجلس المحلي سيكمل كما وعد خلال الشهر القادم بتعديلات وتنظيفات عديدة للمنطقة من أجل إتمام المشروع بأجمل طلة"، كما قال.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY