سياسة

بعد 3 ساعات.. "الكابينيت" يفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ قرار الرد على حزب الله

كل العرب 20:55 28/07 |
حمَل تطبيق كل العرب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الأحد، بانتهاء جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر (الكابينيت)، بعد 3 ساعات جرى خلالها بحث الحادثة في بلدة مجدل شمس بالجولان.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن مجلس الوزراء فوض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت باتخاذ قرارات الرد الإسرائيلي في لبنان، فيما امتنع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عن التصويت.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "المجلس الوزاري المصغر حدد الهدف الذي ستتم مهاجمته في لبنان، والتقديرات أن يكون محدودا لكن بتأثير قوي".

وكانت قد رجحت القناة 13 الإسرائيلية في وقت سابق اليوم الأحد، ثلاثة سيناريوهات للرد الإسرائيلي المحتمل على "قصف حزب الله" بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وتستعد إسرائيل لتوجيه "ضربة موجعة" لحزب الله اللبناني مع الحرص على "عدم الانجرار لحرب إقليمية واسعة" قد تنجر إليها إيران، بحسبما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية.

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو، الذي اختصر زيارة يقوم بها للولايات المتحدة للعودة مبكرا إلى إسرائيل، بأن "إسرائيل لن تدع هذا الهجوم يمر دون رد، وحزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يسبق أن دفعه من قبل".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio