التغذية الصحيحة

كيف يحصل النباتيون على البروتين؟ أفضل البدائل النباتية

كل العرب 16:47 19/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

في ظل تزايد أعداد الأشخاص الذين يتجهون نحو النمط الغذائي النباتي، تبرز أهمية البحث عن مصادر بديلة للبروتين تعوض النقص الناتج عن تجنب تناول اللحوم والأسماك. حيث يعتبر البروتين عنصر أساسي لصحة الجسم، اذ يساهم في بناء العضلات، وتعزيز وظائف الجهاز المناعي، ودعم النمو الخلوي.

صورة توضيحية 1. البقوليات:

تعد البقوليات مثل العدس، الحمص، والفاصولياء من أغنى المصادر النباتية بالبروتين. كما تحتوي كل من هذه البقوليات على نسبة عالية من البروتينات النباتية، إضافة إلى أنها غنية بالألياف والفيتامينات.

2. المكسرات والبذور:

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

تعتبر المكسرات والبذور مثل اللوز، الكاجو، بذور الشيا وبذور الكتان من المصادر الجيدة للبروتين النباتي. بالإضافة إلى البروتين، توفر هذه المكونات الأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز صحة القلب.

3. الحبوب الكاملة:

الحبوب مثل الكينوا، الأرز البني، والشوفان تحتوي على كمية جيدة من البروتين بالإضافة إلى الألياف والمعادن. الكينوا خاصة تعتبر مصدرًا كاملًا للبروتين حيث تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

4. التوفو:

التوفو مصنوع من فول الصويا ويعتبر من أكثر البدائل شيوعًا للحوم بين النباتيين. اذ يحتوي على كميات كبيرة من البروتين ويعتبر مصدرًا جيدًا للكالسيوم والحديد.

5. الخضروات الورقية:

الخضروات الورقية مثل السبانخ والبروكلي تحتوي أيضًا على نسبة معتدلة من البروتين، بجانب كونها غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية.

6. بدائل الألبان النباتية:

الحليب النباتي مثل حليب الصويا وحليب اللوز غالبًا ما يتم تدعيمه بالبروتينات والفيتامينات ليكون بديلاً جيدًا للحليب الحيواني.

هذه المصادر توفر خيارات متنوعة للنباتيين للحفاظ على توازن غذائي صحي يضمن حصولهم على كمية كافية من البروتينات. باتباع نظام غذائي متنوع وشامل، يمكن للنباتيين تلبية احتياجاتهم من البروتين بسهولة والاستمتاع بتغذية صحية متكاملة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio