اخبار الجامعات

عقب تقديم التماس- مركزية حيفا تقرّر الغاء انتخابات النقابة الطلابية في جامعة حيفا وتفتح باب التّرشح من جديد

كل العرب 06:14 17/09 | حيفا والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

قرّرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، الغاء انتخابات النقابة الطلابية التي كانت مقررة يوم غدٍ لتفتح باب الترشح من جديد، وجاء ذلك عقب جلسة استماع وتقديم التماس من قبل الحركات الطلابية في الجامعة والمتمثلة بالمحامية سوسن زهر. وجاء ذلك على خلفية عدم السماح للطلاب العرب بالترشح لخوض انتخابات نقابة الطلاب. 

وأظهر بيان سابق أنه: "عقدت المحكمة المركزية في مدينة حيفا يوم الاثنين 16.9.2024  جلسة استماع بعد تقديم التماس من قبل الحركات الطلابية متمثلة  بالمحامية سوسن زهر، المستشارة القانونية لائتلاف الطوارئ في المجتمع العربي ، لبحث مسألة عدم السماح للطلاب العرب بالترشح لخوض انتخابات نقابة الطلاب في جامعة حيفا. جاءت هذه الجلسة عقب عراقيل وضعتها النقابة الحالية، حيث لم يتم تمثيل أي طالب عربي فيها، مما أثار استياءً واسعًا بين الطلاب العرب واليهود التقدميين".

ووفق البيان: "قد تم خلال الجلسة توجيه التساؤلات لممثلي النقابة " الاغودا " حول سيرورة وطريقة تقديم طلبات الترشيح, وأن هناك شهادات من قبل الطلاب العرب تثبت بطريقة مباشرة وغير مباشرة بمنع الطلاب العرب  من تقديم طلبات الترشيح من قبل النقابة. من جهتهم قام ممثلو النقابة وبدلًا من التطرق إلى القضية الأساسية المتعلقة بمنع ترشح الطلاب العرب، بتقديم حجج وإدعاءات واهية لمحاولة التشكيك في شهاداتهم".

وحسب البيان:"أحد أبرز الشهادات جاءت من رئيس نقابة الطلاب، الذي ادعى أنه لم يستغرق أكثر من 12 دقيقة في تقديم استمارة ترشيحه، في حين أن شهادات الطلاب تشير إلى أنه بقي في مكتب السكرتيرة لأكثر من ساعة، مما منع الآخرين من تقديم طلبات ترشيحهم. وقد حاول الطلاب التواصل مع لجنة الانتخابات عبر البريد الإلكتروني الرسمي، إلا أن رئيس اللجنة أنكر تلقي أي رسائل، رغم توفر دليل مرئي يثبت عكس ذلك".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وجاء في البيان: "قد حملت الحركات الطلابية جامعة حيفا المسؤولية بالنسبة لتصرفات نقابة الطلاب وفي عدم السماح للطلاب العرب بتقديم طلبات الترشيح ، وطالبت ادارة الجامعة بالتدخل والضغط على النقابة للعمل بحسب القانون وما يمليه عليها قوانين مسجل الجمعيات . ومع ذلك، رفض ممثل الجامعة هذا الطلب، مؤكدًا أن النقابة هي كيان مستقل ولا تقع تحت مسؤولية الجامعة".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio