عربية وعالمية

أبرز ما جاء في مناظرة والز وفانس المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي

كل العرب 12:53 02/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

التقى تيم والز مرشح الديمقراطيين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ومنافسه الجمهوري جيمس ديفيد (جيه دي) فانس، في أول مناظرة انتخابية بينهما، فيما يراقب مرشحا الرئاسة كامالا هاريس ودونالد ترامب، المناظرة من كثب. 

وفيما يلي أبرز تصريحات المرشحين لمنصب نائب الرئيس: 

قال والز إن أمريكا بحاجة إلى التواجد في الشرق الأوسط، وأضاف أنه يدعم الاستمرار في الوقوف إلى جانب إسرائيل ضد الوكلاء المدعومين من إيران، ولم يجب بشكل مباشر عندما سُئل عما إذا كان الصوت الأخير في غرفة العمليات، فهل يدعم ضربة استباقية من قبل إسرائيل على إيران. 

وفي المقابل، أجاب فانس إن الأمر متروك لهم بشأن "ما يعتقدون أنهم بحاجة إلى القيام به للحفاظ على أمن بلادهم"، وأضاف: "يجب أن ندعم حلفائنا أينما كانوا عندما يقاتلون الأشرار".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 فانس: "إذا عاد دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، فسوف يصبح الحلم الأمريكي قابلا للتحقيق مرة أخرى"

أغلق المذيعون الميكروفونات لأول مرة خلال المناظرة بسبب الجدال بين فانس و والز حول برنامج يسمح للمهاجرين الهايتيين بالتواجد في أمريكا بشكل قانوني، حيث رفض فانس  البرنامج، وبينما حاول المذيعون الانتقال إلى السؤال التالي حاول تيم والز الحديث، فأغلقوا الميكروفونات.

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المحاورة مارجريت برينان وزعم أنها "غير عادلة" مع فانس، وأبدى ترامب، عبر عبر منصته تروث سوشيال اعتراضه على اللحظة التي تم فيها إغلاق ميكروفون فانس.

 وقال ترامب: "لقد كذبت مارجريت برينان مرة أخرى بشأن المهاجرين غير الشرعيين الذين سمحت لهم كامالا هاريس الكاذبة بدخول بلادنا، ثم أغلقت ميكروفون فانس لمنعه من تصحيحها"، ووصف ترامب فانس بأنه "ثابت وقوي"، وقال إن تيم "متوتر وغريب الأطوار".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio