سياسة

نتنياهو في أول تعليق له بعد إستهداف مسيرة من جنوب لبنان لمنزله في قيساريا

كل العرب 14:59 19/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن لا شيء يردعه وسيواصل الحرب حتى نهايتها وتحقيق النصر”، في أول تعليق إثر استهداف بطائرة مسيرة لمنزله في قيساريا (شمال).

وقال نتنياهو في كلمة متلفزة قصيرة السبت: “نحن في حرب النهضة وسنواصل المضي قدما حتى النهاية”.

وتابع: “أريد أن أقول شيئا آخر: أنا فخور بجنودنا وقادتنا وبمواطني إسرائيل”.

وأضاف دون أن يتطرق مباشرة لاستهداف منزله: “لا شيء يردعني وسنواصل حتى تحقيق النصر”.

من جانبها، ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن نتنياهو كان يتحدث من داخل حديقة “ساكر” العامة في القدس الغربية.

وقالت معاريف ان الرقابة العسكرية لا زالت تفرض تعتيما على تفاصيل قصف منزل رئيس الوزراء نتنياهو في قيسارية ولكن من المؤكد ان وجود نتنياهو وزوجته بالبيت لحظة انفجار الطائرة المسيرة كان من الممكن ان يؤدي الى كارثة ويوم حداد لاسرائيل.

وفي وقت سابق السبت، قال مكتب نتنياهو إن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه منزله الخاص في قيساريا شمال إسرائيل ولم يكن متواجدا وعائلته فيه، دون الحديث عن أضرار بالبيت، فيما غابت صفارات الإنذار عن المنطقة تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية، مقطع مصور يظهر المُسيرة التي أُطلقت تجاه منزل نتنياهو وهي تمر في أجواء قيساريا بجانب مروحية دون أن تعترضها.

وكان الجيش الإسرائيلي، قال في وقت سابق السبت إنه اعترض طائرتين مسيرتين أُطلقتا صباح السبت من لبنان تجاه شمال البلاد، فيما انفجرت ثالثة في مبنى بمدينة قيساريا.

ويوميا يرد “حزب الله” بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، وفق مراقبين.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio