محاكم وجنائيات

الجيش والشاباك في بيان مشترك: إحباط خمس محاولات اغتيال خلال شهر واحد فقط كانت موجهّة من قِبل المخابرات الإيرانية

كل العرب 11:40 22/10 | القدس والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

سُمح بالنشر- في إطار نشاط مشترك لجهاز الأمن العام والوحدة المركزية في لواء  القدس، حيث تم الكشف عن خلية لأجهزة استخباراتيه إيرانية كانت تعمل على تجنيد وتشغيل مواطنين إسرائيليين لتنفيذ مهام داخل دولة إسرائيل. في الأسابيع الأخيرة، وبتوجيه من جهاز الأمن العام الشاباك، قامت وحدة مكافحة الجريمة في لواء  القدس، ومحاربي حرس الحدود بإلقاء القبض على سبعة سكان من حي بيت صفافا في المدينة، بتهمة التآمر لتنفيذ عمليات مختلفة داخل إسرائيل بتوجيه من جهات استخباراتيه إيرانية".

تصوير الشرطة ووفق البيان: "كشف التحقيق الذي أجري في جهاز الأمن العام الشاباك ووحدة مكافحة الجريمة. أن أحد المتهمين، وهو مواطن إسرائيلي يبلغ من العمر (23 عامًا)، كان على إتصال مع جهة أجنبية، حيث طُلب منه تنفيذ مهام معينة داخل إسرائيل. بعد أن بدأ المتهم بنشاطه، جند عدداً من أعضاء الخلية لتنفيذ المهام التي تلقوها من الجهات الإيرانية. من بين المهام التي نفذها المتهمون كانت كتابة شعارات "جرافيتي" في مواقع مختلفة في الدولة، وإشعال النيران بمركبات في  بمنطقة عين كارم في القدس، وجمع معلومات إستخبارية في إسرائيل".

وحسب البيان:"كشف التحقيق أيضاً أنه طُلبت من المتهمين التخطيط لاغتيال عالم إسرائيلي كبير، ورئيس بلدية لمدينة كبيرة في إسرائيل، وتفجير سيارة شرطة، وإلقاء قنبلة بإتجاه منزل. وكان من المقرر أن يتقاضوا (200) ألف شيكل مقابل تنفيذ هذه المهام. كما توصل التحقيق إلى أن بعض المتهمين قاموا بتصوير منزل العالم الإسرائيلي الكبير مقابل مبلغ (500) ألف شيكل في إطار التخطيط لإغتياله".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وجاء في البيان: "أُحبطت هذه العمليات بعد الكشف عنها من قبل جهاز الأمن العام الشاباك ووحدة مكافحة الجريمة  في القدس، حيث تم إلقاء القبض على المتهمين. وخلال نشاط التفتيش، تم ضبط مبلغ من المال قدرة (50) ألف شيكل، ولوحة تعريف شرطية مزورة، وعدد كبير من بطاقات الإئتمان في منازل المتهمين. ومع إنتهاء التحقيق، تم  تشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المتهمين، حيث تم تقديم تصريح مدعٍ في بداية الأسبوع. ومن ثم تمديد توقيفهم حتى يوم  24.10.24، ومن المتوقع أن يتم تقديم لوائح اتهام ضدهم من قبل النيابة العامة في لواء  القدس بتهم تتعلق بأمن الدولة".

واختتم البيان: "من مصدر كبير من جهاز الأمن العام الشاباك: وفقاً للمعلومات التي تم جمعها في أجهزة الأمن، فإن العلماء ورؤساء البلديات، وكذلك كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية ومسؤولين إسرائيليين آخرين، يشكلون أهدافاً من قبل الجهات الإيرانية". إلى هنا نصّ البيان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio