اخبار محلية

الطيرة: عمال1 تحتضن معرض ميسون

من صبري قشوع 18:22 29/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

*للمرة الثالثة معرض ميسون شيبي في مدرسة عمال 1 في الطيرة 

 

في رحلة فنية للرسامة ميسون عروق تفتتح أمينة مكتبة الثانوية شوقيه منصور المعرض الثالث على التوالي للفنانة ميسون شيبي في حين ان شيبي هي من تلاميذ المدرسة .

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وقد اشتركت سمر شيبي برسم المناظر الطبيعية والأوان التي ترتقي إلى الحياة الجميلة, ومن جهة أخرى رسمت الفنانة ميسون لوحات لفنانين وممثلين مشهورين ومن الجدير ذكره ان الفنانة ميسون شيبي اشتركت بأعمال الرسم أثناء ترميم مدرسة النجاح الابتدائية.

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع أمينة المكتبة شوقيه منصور أفادت قائلة :"هي تعتبر الحضن و نقطة إشعاع ثقافي وإبداعي هناك اهتمام خاص بمواهب الطلاب وبمشاعرهم وإحساسهم وكتاباتهم وأنا من منطلق عملي لا انتظر إليهم  كأمينة مكتبة ولكن انظر إليهم من منطلق أخر كل طالب كتلت إبداع تمشي على قدميه كتلة إبداع يجب أن تخرج إلى النور والإبداع هو أهم شيء وأرقى شيء في الإنسان".

واضافت منصور :"الإنسان ليس فقط بالشهادة التعليمية وللأسف نحن ننظر للطالب في المدرسة وكأنه فقط يحمل شهادة تعليمية ولكن ماذا عن الموهبة وماذا عن الإبداع الكامن في داخلة نريد أن نخرج من ثوب التعليم إلى ثوب الموهبة التي تقرر شخصيته وإبداعه".

واردفت منصور قائلة :"للأسف نحن هنا نعدم الاهتمام في المواهب الفنية والإبداعية  , كم شاعر وكم رسام و كم موسيقي  في الطيرة وهذا هو المهم وهذا هو السؤال" .

وبالنسبة للمكتبة في المدرسة قالت :"أنا أخذت على عاتقي وعهد على نفسي  أن كل طالب عنده موهبة شخصية أن أشعلها وان أخرجها إلى النور وهذه الموهبة الإبداعية يجب أن تكون حريصة وهامة وان يعرف أهالي المدينة و أهل الطالب انه مميز وله إبداع خاص ليتألق ويرتقي إلى مستوى جيد حتى تعرف المجتمعات أن ليس بالشهادات والمناصب وحده يحيى المجتمع حيث أن المجتمع يحيى أيضا بالإبداع الأدبي كبعض الدول مثل مصر المعروفة بنجيب محفوظ  إسبانيا معروفة ببكاسو و ريم برانت والعديد من الفنانين وعباقرة دولهم تحتضن هذه الإبداعات، نحن نريد فنانين معروفين في الطيرة وبكثرة اعتزازنا في الطيرة نريد أن يكون لها وجه مبدع ."

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio