اخبار محلية

عبد الوهاب دراوشة : انا فخور بأبناء شعبي وبنفسي وبدوري السياسي

علي مغربي مراسل 16:22 26/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

* عضو الكنيست السابق عبد الوهاب دراوشة يتقاعد ويكرم بأمسية حضرها المئات ممن يمثلون أطياف الشعب الفلسطيني

دراوشة لموقع العرب:

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

"على الاحزاب العربية التوحد لأن في ذلك مكسب كبير لأبناء الشعب الواحد فالتمزق والشرذمة لن تجديان نفعا"

 "اشعر بفخر كبير بعد ان رأيت المئات من الحاضرين وفي ذلك احترام كبير لشخصي ودوري السياسي والاجتماعي على جميع الأصعدة"

"لقد تقاعدت من رئاسة الحزب لكني سأبقى عضوا وأتى دور الاجيال الشابة لتساهم بخبراتها"

احتفل عصر اليوم في قاعة الشريف في يافة الناصرة الحزب العربي الديمقراطي بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه وبتكريم رئيس ومؤسس الحزب عضو الكنيست السابق عبد الوهاب دراوشة.

هذا وحضر الاحتفال المئات من اعضاء ومنتسبي الحزب العربي الديمقراطي، كما وحضر السكرتير الخاص لرئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض والسفير المصري في اسرائيل ياسر رضا وعضو الكنيست اليساري السابق يوسي بيلن.

 

كما حضر الاحتفال أيضا اعضاء كنيست من مختلف الاحزاب العربية وهم النائب محمد بركة والنائب سعيد نفاع والنائب ابراهيم صرصور، والنائب مسعود غنايم، كما شارك الحزب فرحته شخصيات بارزة في الوسط العربي ورؤساء مجالس ، وتحدث رئيس الحزب العربي الديمقراطي والنائب السابق عبد الوهاب دراوشة عن الحدث واسهب في الحديث النائب طلب الصانع سكرتير الحزب عن الوضع العام ووضع الحزب الخاص شاكراً كل من شاركهم فرحتهم بمناسبة اليوبيل الفضي للحزب.

وفي حديث لموقع العرب مع عبد الوهاب دراوشة مؤسس الحزب الديمقراطي العربي قال "إن حضور المئات الذين يمثلون كل اطياف شعبنا ما هو الا دليل على تقدير شعبه لدوره على مدار سنوات طويلة في طرح قضاياه والمطالبة بحقوقه ومساواته". وقال عبد الوهاب دراوشة "إن حضور سفراء دول عربية الى أمسية تكريمه يؤكد على الموقف العربي الفخور بدوره الفاعل في القضية الفلسطينية والمسار السلمي".

" لقد كنت أعتبر نفسي خادما لأبناء شعبي" يقول عبد الوهاب دراوشة الذي أضاف:"انا فخور بالشهادة التي منحني اياها أبناء شعبي وتقديرهم لمشروع رجل جمهور قدم الكثير، الى ان أتت لحظة تناوب الأجيال". واكد عبد الوهاب دراوشة في معرض سؤال آخر أنه "تقاعد من رئاسة الحزب لكنه سيبقى عضوا فيه".

اما عن الرسالة التي وجهها للجماهير العربية فقال عبد الوهاب دراوشة:" لقد وجهت نداء الى الجماهير العربية في هذا الوطن بضرورة توحدنا لكي نحقق أهدافنا وحقوقنا، لأن التمزق لن يفيدنا وبالتالي هنالك ضرورة بتشكيل قائمة عربية موحدة تدعم ابناء شعبنا وتوصل صوتنا وتساهم في جميع مناحي الحياة". وتطرق عبد الوهاب دراوشة الى القضية الفلسطينية وما أسماه بدولة حماس ودولة الفتح قائلا:" إن تكريس الانقسام سيمزق الشعب الفلسطيني وقضيته ولذلك فإنه من الضروري التوصل الى مصالحة بوساطة مصرية وتحقيق الوحدة لتحصيل حقوق الشعب الفلسطيني".

وفي كلمته تطرق عضو الكنيست السابق عبد الوهاب دراوشة الى الدول العربية وسفرائها الحاضرين في حفل تكريمه وطالبها بأن لا تعتمد على الولايات المتحدة الامريكية واوباما في تحقيق السلام فقط، لأن اوباما يتعرض لضغوطات شديدة من قبل اللوبي الصهيوني وناشدها بالتالي بضرورة لعب دور بارز في تخفيف حدة الضغوطات على الرئيس الأمريكي ومساعدته في مهمته لتحقيق السلام العادل وأن لا تقف مكتوفة الأيدي".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio