اخبار محلية

اهمية الاعلام العربي تنبع من قوة الحق العربي بالعيش الكريم في البلاد

امين بشير - 19:57 24/02 |
حمَل تطبيق كل العرب

* أبو ريا : دور الصحافة العربية هي بحاجة ماسة الى أن تكون المدافع عن مقدرات الوسط العربي وتغيير النظرة عنه ورواية حقيقية له

افتتح في معهد غفعات حبيبة فرع شمال البلاد في مدينة سخنين دورة خاصة لجمهور العاملين في مجال الصحافة والمعلمين تهدف الى تعريف المشاركين بأوجه ومجالات العمل الصحافي واكسابهم مهارات كتابة وصياغة الخبر والتقرير والتحقيق والصورة الاخبارية.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ويستند اسلوب التدريب على الجمع بين التدريب النظري والعملي من خلال محاضرات نظرية وتدريب عملي في قاعة التحرير والميدان، وشارك في إفتتاح الدورة كل من رياض كبها مدير المركز اليهودي العربي غفعات حبيبة والدكتور غزال ابو ريا مدير فرع الشمال في سخنين والمربي مفيد غالية والخبير التاريخي والجغرافي رافع ابو ريا.

وأكد الدكتور غزال ابو ريا على أهمية الدورة في اكساب المتدربين خبرات ومهارات اضافية، وتوسيع قاعدة معرفتهم في مختلف مجالات العمل الصحافي مع التأكيد على أن المعهد على استعداد لعقد المزيد من هذه الدورات التي بإمكانها أن تكسب المربي طاقات لا يمكنه كل يوم التعرف اليها ومناقشتها بشكل جدي وعلمي.

الخبير التاريخي والجغرافي رافع ابو ريا أكد في كلمته على أهمية دور الصحافة في كشف مكامن الخلل والقصور في كل مراحل إلحياة وأن دور الصحافة العربية هي بحاجة ماسة الى أن تكون المدافع عن مقدرات الوسط العربي وتغيير النظرة عنه ورواية حقيقية له.

وشدد ابو ريا على أهمية أتاحة المجال الديمقراطي للصحفيون وإعطاء فرص الحصول على المعلومات التي يريدونها مشيرا في ذات الوقت أن يضطلع الصحفي بالمسئولية والمهنية والموضوعية في توصيل رسالته إلى المجتمع.

أما رياض كبها مدير المركز اليهودي العربي غفعات حبيبة فسرد قصة نجاحه الأكاديمي وعمله المتواصل خلال عشرات السنوات الماضية كونه كان وما زال مؤمناً بالأفكار التي حملها منذ البداية حتى وصوله مديراص للمركز وأكد على أهميه الدورات التي يقيمها المركز باعتبارها تساهم وتساعد المربين وتعرفهم على عمل الصحفيين وتمنحهم مجالاً للاهتمام بقضايا المجتمع بمختلف حلقاته مشيرا إلى أن دوافع تنظيم هذه الدورة يعود إلى ان القضايا الاجتماعية والثقافية لا زالت غائبة عن التناول الصحفي والإعلامي ورغم ما تمثله من أهميه في مسار تطور وازدهار أي مجتمع .

أما المربي مفيد غالية فقال أن مثل هذه الدورات تأتي لاكساب جمهور المعلمين قدرات لا يمكن ان يكتسبها الا من خلال مرافقة اعلامية وزيارة الاماكن التي يتم فيها صناعة الاخبار والتقارير وسيتم تمكين المشتركين من خلال زيارات لوسائل الاعلام الكبرى في البلاد والتعرف عن كثب عما يدور هناك.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio