سياسة

صرصور وغنايم يهنئان بمناسبة المصادقة النهائية على قانون المهن الطبية

كل العرب 18:03 18/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

* عضوي الكنيست صرصور وغنايم أشادا بالجهود التي بذلها الدكتور أحمد الطيبي وهو المبادر باسم القائمة الموحدة والعربية للتغيير باقتراح القانون

* الطلاب الذين سيتخرجون أو تخرجوا بعد تاريخ 31.1.2009 ، سواء تعلموا في كليات في البلاد أو خارج البلاد ، فإنهم ملزمون منذ اليوم بالامتحان أسوة بسائر المواضيع الطبية وغيرها المتبعة في إسرائيل

رفع عضوي الكنيست عن الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير مسعود غنايم، تهانيهما الشخصية وتهاني الحركة وحزب الوحدة العربية ، للدكتور أحمد الطيبي وباقي أعضاء كتلة الموحدة والعربية للتغيير ولخريجي المهن الطبية المساندة ، على مصادقة الكنيست النهائية بالقراءتين الثانية والثالثة ، الثلاثاء 16.3.2010 على قانون المهن الطبية ، والذي يعني إعفاء خريجي هذه التخصصات من الامتحان الذي كان فُُرِضَ عليهم بأثر رجعي لخمس سنوات ، وينص القانون على التالي :

1. خريجو البلاد في مواضيع المهن الطبية المساندة العلاج الوظيفي، العلاج الطبيعي، التغذية ، السمع والنطق، إضافة إلى علوم الإجرام ، معفيون من الامتحان.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

2. خريجو كليات وجامعات في خارج البلاد في هذه التخصصات المذكورة معفيون من الامتحان اذا أثبتوا أنهم عملوا لمدة سنة كاملة بوجود مسؤول عنهم في مكان العمل يحمل شهادة وترخيصاً معترفاً به من قبل وزارة الصحة في واحد من هذه المواضيع.

3. من لا تتوفر فيه هذه الشروط سيحصل على تصريح عمل مؤقت لمدة ثلاث سنوات منذ اليوم لتمكينه من القيام بالعمل سنة كاملة بوجود مسؤول مرخّص إلا أن عليه أن يتقدم بطلب إلى وزارة الصحة وقسم الترخيص للمهن الطبية حتى تاريخ 15.3.2011 ، ( أي سنة واحدة منذ اليوم ، تاريخ قبول القانون ) .

4. أما الطلاب الذين سيتخرجون أو تخرجوا بعد تاريخ 31.1.2009 ، سواء تعلموا في كليات في البلاد أو خارج البلاد ، فإنهم ملزمون منذ اليوم بالامتحان أسوة بسائر المواضيع الطبية وغيرها المتبعة في إسرائيل.

5 . من يرغب من الخريجين أن يتقدم للامتحان بمحض إرادته فإنه يستطيع أن يفعل ذلك بدلاً من سنة من العمل تحت مسؤول مرخص .

هذا وأشاد عضوي الكنيست صرصور وغنايم بالجهود التي بذلها الدكتور أحمد الطيبي وهو المبادر باسم القائمة الموحدة والعربية للتغيير باقتراح القانون ، في سبيل تذليل كل العقبات أمام المصادقة النهائية على القانون والذي اعتبراه ( الدرة في تاج إنجازات القائمة ) لهذه المرحلة ، وخصوصا الاجتماع المطول بينه وبين نائب وزير الصحة ليتسمان ، والذي تم التوصل فيه إلى اتفاق بإعفاء الطلاب من الامتحان بأثر رجعي ، وإصراره العنيد على إدخال التعديلات التي من شأنها أن تخدم خريجينا من جامعات الداخل والخارج .

كما ودعيا كل الخريجين إلى التوجه لنواب القائمة الموحدة والعربية للتغيير في أية قضية أو مشكلة تواجههم ، حيث سيجدون عندهم كل الاستعداد والجاهزية لعمل كل ما هو مطلوب لخدمتهم وتسهيل مهماتهم وتيسير استيعابهم في سوق العمل خدمة لدينهم ومجتمعهم ووطنهم وأمتهم.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio