سياسة

د. عفو إغبارية: العربية كانت وستبقى أللغة الرسمية لمواطني الدولة الفلسطينيين

كل العرب 14:08 30/06 |
حمَل تطبيق كل العرب

- ميلشطيين:

* خدمات بلدية للمواطنين العرب في كرميئيل ممكن أن تمرّ فقط عبر جثتي

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

- المديرة العامة للبلدية لميلشطيين:

 

* لم يكن الهدف من الدورة التي بادر إليها صندوق إبراهيم لموظّفي البلدية تحسين الخدمات البلدية لسكان كرميئيل العرب لذلك يمكنك أن تتنفس الصعداء

"يستطيع نائب رئيس بلدية كرميئيل أورن ميلشطيين المصاب بحمّى العنصرية أن يموت بعلّته وحسرته لأن اللغة العربية كانت في فلسطين اللغة الأم وبقيت وستبقى بعد قيام دولة إسرائيل لغة مواطني الدولة الفلسطينيين الرسمية".

 

هذا ما قاله النائب د. عفو إغبارية (الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة) تعقيبًا على تفوهات نائب رئيس بلدية كرميئيل التي تفوح منها رائحة العنصرية النتنة في تصريح له نشر مؤخّرًا على صفحات جريدة (زوهر هتسفون) الصادرة في كرميئيل تحت عنوان (خدمات بلدية للمواطنين العرب في كرميئيل ممكن أن تمرّ فقط عبر جثتي). وليس غريبًا أن ينطق ذلك الجبل (ميلشطيين) بمثل هذه التفوهات ليولد فئرًا، لأننا لم ننس بعد قائمته الانتخابية التي أقامها في الانتخابات البلدية الماضية تحت اسم (بيتنا) وحصل من خلالها مواقفه العنصرية على دعم كبير وخوضه لحملة إعلامية انتخابية استفزازية لتهويل سكان المدينة اليهود من سيطرت العرب على المدينة ونشر قوائم سوداء تحمل أسماء من يبيع أو يؤجِّر مساكن للعرب في المدينة.

رفع مستوى الخدمات البلدية لمواطني كرميئيل

ميلشطيين قال في بيانه إن دورة اللغة العربية التي بادر إليها (صندوق إبراهيم) لتعليم اللغة العربية لموظفي وعاملي بلدية كرميئيل وتسجلّ لها 30 شخصًا بهدف رفع مستوى الخدمات البلدية لمواطني كرميئيل الناطقين باللغة العربية لن ترى النور أبدًا.

وقال د. إغبارية إن ما زاد الطين بلّة هو تعقيب المديرة العامة لبلدية كرميئيل (حانا كوبل) التي جاءت لتكحلها فـ.... فسارعت لتطمئن ملشطيين عبر الصحيفة نفسها لتقول:"لم يكن الهدف من الدورة التي بادر إليها صندوق إبراهيم تحسين الخدمات البلدية لسكان كرميئيل العرب لذلك يمكنك أن تتنفس الصعداء".

تحريض عنصري ينمو على مزبلة المؤسسة العنصرية

وأضاف د. إغبارية: "هذا التحريض العنصري الذي ينمو على مزبلة المؤسسة العنصرية الحاكمة وينفث سمومه لتلويث الشارع الاسرائيلي وتعكير صفو العلاقات بين مواطني الدولة اليهود والعرب، إنما يكشف بوضوح إلى أي حضيض وصلت إليه "الدمقراطية" في إسرائيل وقد ثبت من تجارب الشعوب في جنوب أفريقيا وغيرها أن مصير العنصريين والحركات العنصرية وحتى الأنظمة العنصرية إلى مزبلة التاريخ".

هذا وبعث د. إغبارية برسالة إلى رئيس بلدية كرميئيل عادي إلدار (نسخة عنها إلى رئيس مركز الحكم المحلي شلومو بوحبوط) يطالب فيها بلدية كرميئيل الاعتذار للمواطنين العرب بسبب هذه التفوهات العنصرية التي تسيء لعلاقات حسن الجوار والتعايش بين المواطنين اليهود والعرب في كرميئيل والقرى المجاورة والإعلان عن إبقاء الدورة المذكورة في موعدها المحدد وهل يوافق على ما ورد على لسان نائبه والمديرة العامة للبلدية من أقوال.

كما وقدّم د. إغبارية استجوابًا لوزير الداخلية إيلي يشاي يطالبه بتفسير ما يحصل في بلدية كرميئيل وإعلان موقفه الصريح من هذه التصريحات وما ينوي القيام به لمواجة هذه الحملة التحريضية ضد المواطنين العرب. 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio