اخبار محلية

خطوة غير مسبوقة: الحركة الإسلامية تدخل مقاهي سخنين لدعوة الشباب الى الله

من أمين بشير 14:03 11/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

الشيخ سلامة بشير، إمام مسجد السلام: زياراتنا للمقاهي تنبع من سببين، الأول من أجلنا نحن أهل الدعوة حتى نعذر أمام الله بأننا لم نترك مكانا وإلا أوصلنا إليه دعوة الله والثاني من أجلكم أنتم أيها الشباب، لأننا نحبكم ونخاف على مصلحتكم وعلى مستقبلكم ونريد الخير لكم من خلال عودتكم إلى الله عز وجل

اختتمت الحركة الإسلامية في سخنين قبيل شهر رمضان المبارك فعاليات أسبوع الدعوة إلى الله، والذي تميز هذا العام بدخول المشايخ والدعاة إلى عدة مقاهٍ في المدينة، وذلك للوصول إلى شريحة خاصة من الشباب رواد هذه المقاهي.

أول أيام أسبوع الدعوة كان في ساحة المسجد العمري في البلدة القديمة، حيث تولى عرافة الأمسية الإيمانية الشيخ ياسر غنايم إمام المسجد العمري، وافتتحت الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الأخ عماد لافي غنامة، فيما قدّم الأخ أنور شعبان بعض الأناشيد الإسلامية.

وكانت الكلمة المركزية خلال الأمسية للشيخ محمد دهامشة، الإمام السابق للمسجد العمري، وأحد الشخصيات التي لها فضل كبير على الدعوة في مدينة سخنين. وكانت كلمة الشيخ محمد دهامشة بعنوان "أقبل رمضان" حول الاستعداد والتهيؤ لاستقبال شهر رمضان.

اليوم الثاني من أسبوع الدعوة كان مقابل مسجد صلاح الدين في الحي الشمالي في المدينة، حيث عرف الأمسية الشيخ رامي غنامة إمام المسجد، واستضافت فيه الحركة الشيخ سليم صفوري مسؤول الحركة الإسلامية في مدينة طمرة، والذي ألقى كلمة بعنوان "باب التوبة مفتوح".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وقد تقدمت إدارة الحركة الإسلامية بجزيل الشكر للجنة المسجد العمري وللجنة مسجد صلاح الدين على حسن الاستقبال والتضييفات خلال الأمسيات.

ثالث أيام الأسبوع نظم في مقهى يارا، وهي المرة الأولى التي يقام فيها أسبوع الدعوة داخل المقاهي. وقد تحدث خلال الأمسية الشيخ علي أبو ريا، إمام مسجد النور، فخاطب شريحة الشباب ودعاهم إلى تجديد التوبة مع الله وخاصة على أعتاب شهر رمضان. وفي ختام الأمسية تم تكريم صاحب المقهى على استضافته للأمسية.

اليوم الرابع كان في مقهى أبو العبود، حيث تحدث الشيخ سلامة، إمام مسجد السلام، فأكد أن زياراتنا للمقاهي تنبع من سببين: الأول من أجلنا نحن أهل الدعوة حتى نعذر أمام الله بأننا لم نترك مكانا وإلا أوصلنا إليه دعوة الله. والثاني: من أجلكم أنتم أيها الشباب، لأننا نحبكم ونخاف على مصلحتكم وعلى مستقبلكم ونريد الخير لكم من خلال عودتكم إلى الله عز وجل. ثم ضرب الشيخ سلامة عدة أمثلة من التاريخ الإسلامي حول دور الشباب المؤمن في صناعة التاريخ. وفي ختام الأمسية تم تكريم صاحبي المقهى على استضافتهما للأمسية.

اليوم الخامس كان في مقهى كوفي شوب، لصاحبه جمال أبو راس، حيث تحدث خلال الأمسية الشيخ سلامة بشير عن التوبة وعن استغلال الأيام المباركة القادمة في شهر رمضان الكريم. وفي ختام الأمسية قام الشيخ سلامة والنائب مسعود غنايم بتكريم صاحب المقهى ووالده على استضافتهم للأمسية.

هذا وستقوم الحركة الإسلامية في سخنين مع بداية الشهر الفضيل بتوزيع حقيبة دعوية على أهالي المدينة تحتوي على قرص أناشيد عن رمضان، وعلى ملصقات دعوية تتحدث عن الشهر الفضيل وعن التوبة إلى الله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio