سياسة

نبيل شعث: قبلنا تأجيل المفاوضات مع الاسرائيليين ولا نريد عصا سحرية

كل العرب-الناصرة 14:52 21/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

نبيل شعث:

المشاورات مع العرب مستمرة، وان الرئيس محمود عباس سيتوجه للمملكة العربية السعودية غدا

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل شعث أن الادارة الأمريكية تفشل في ادارة المفاوضات في هذا الوقت بسبب مأزق الانتخابات المقبلة للكونغرس الأمريكي، مبينا انها بذلك تضع السلطة الفلسطينية في مأزق أيضا.

وأشار شعث خلال حديثه لنشرة أخبار شبكة "معا " الإذاعية، أن الجانب الفلسطيني قبل تأجيل المفاوضات لشهر واحد حتى تعطى الادارة الامريكية الفرصة لاستكمال انتخاباتها النصفية والخروج من هذا الانشغال للعودة للعب دور رئيسي في العملية التفاوضية.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ودعا شعث خلال حديثه، الادارة الامريكية الى ايجاد وصفة عملية للضغط على الجانب الاسرائيلي، بدلا من الحديث الإعلامي والمتمثل بعدم وجود وصفة سحرية، والذي اشارت اليه وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون للخروج من المأزق بين الجانبين.

وأضاف شعث أن الولايات المتحدة بحكم علاقاتها الاستراتيجية مع اسرائيل لديها القدرة بالضغط عليها بمسألة تجميد البناء الاستيطاني بالكامل دون تلاعب وفك الحصار عن قطاع غزة لتهيئة أجواء هادئة للحوار والتفاوض.

وذكر شعث أن المشاورات مع العرب مستمرة، وان الرئيس محمود عباس سيتوجه للمملكة العربية السعودية غدا، وأن الحوارات مع الأردنيين والمصريين وأطراف عربية أخرى لا زالت قائمة، وهناك تدفق لعدد كبير من المسؤولين الدوليين لزيارة القيادة الفلسطينية والتشاور معها بخصوص المرحلة القادمة والخيارات المتاحة.

وختم شعث حديثه أن هذه المشاورات جزء من الدراسات للبدائل المطروحة على القيادة الفلسطينية لتحريك العملية السلمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio