اخبار المدارس

مدرسة حوار في حيفا تدشن السرية الكشفية بحضور واسع من الأهالي والطلاب

سليمان حلبي - 12:11 25/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

 المربية أميرة نصار:

- المدرسة هي بيت تربوي ثقافي ومن ثم هي مركز تعليمي

- نسعى في مدرسة حوار الى تعزيز القيم الخاصة عند الطلاب مثل المحبة والاحترام وكل ما يدور حول تعزيز القيم لحياة اجتماعية فاضلة

احتفلت مدرسة حوار في حيفا بمناسبة تدشين سرية كشافة المدرسة وذلك بعد مرور فترة سنتين على اقامتها حيث يشارك في فعاليات الكشافة ما يقارب الستين طالبا ويقودهم لفيف من معلمي المدرسة والمدربين والمرشدين المهنيين. مديرة المدرسة اميره نصار اوضحت لموقع العرب وصحيفة كل العرب ان حفل التدشين لسرية المدرسة يعتبر موقفا يؤكد على ان المدرسة هي بيت تربوي ثقافي ومن ثم هي مركز تعليمي، الى جانب انها تسعى الى تعزيز القيم الخاصة عند الطلاب مثل المحبة والاحترام وكل ما يدور حول تعزيز القيم لحياة اجتماعية فاضلة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

مديرة المدرسة ذكرت ايضاً لمراسل موقع العرب:" ان مدرسة حوار هي المدرسة الوحيدة في حيفا والتي تعمل على "النمط المفتوح " اي ان الطلاب يختارون في بعض الحالات المواضيع التي يرغب ان يتعلمها فعلى سبيل المثال في ايام الجمعة هنالك اليوم المفتوح حيث يبني الطالب برنامج دروسه وهنالك تخصصات يختار منها الطالب ما يهمه ويرغب ان يتعلمه .

واضافت مديرة المدرسة اميرة نصار ان في المدرسة برنامج "التبني" حيث يتبنى كل طالب طالبا اخر لحصة اسبوعية واحدة وهنالك حصص وفعاليات جديدة تهدف الى اكساب الطالب القيم والخبرة في المجالات الحياتية مثل تعليم التجارة الصالحة وحصة الحوار والكشاف والذي هو جزء لا يتجزء من المدرسة حيث يتعلم الطالب مجالات واسعة مثل القيم والعزف وامور اخرى كثيرة.

انجازات مشرفة

واشارت مديرة المدرسة الى التعاون المستمر مع لجنة الاهالي المدرسية, والاهل يشعرون ان المدرسة بيتهم وهم شركاء في اتخاذ القرارات المدرسية والهدف الوصول الى نتائج وانجازات مشرفه.

وحول انجازات المدرسة ونجاحها تعليميا واجتماعيا قالت المديرة ان المدرسة مرت في ظروف قاسية واليوم بعد مرور سنتين حصلنا على نتائج ممتازه في امتحانات النجاعه التابعة لوزارة المعارف ونحن نتواجد فوق المعدل في اسرائيل والوسط العربي حيث فزنا بالمرتبة الاولى في موضوع البيولوجيا للصفوف السابعة.

حضور واسع

حضر حفل التدشين شخصيات اجتماعية وسياسية ونخص بالذكر ساهر اسماعيل مساعد وزير المعارف والدكتور ماجد خمرا المسئول عن التعليم العربي في بلدية حيفا والاستاذ زياد الحريري مفتش الحركه الكشفية وجلال الصفدي مدير دائرة المجتمع والشبيبة في الوسط العربي.

جلال صفدي مدير دائرة الشبيبة والمجتمع اوضح ان ما يحصل اليوم هو بمثابة بشرى لاهالي حيفا حيث يتم تدشين الفرقة الكشفية لمدرسة حوار وهي جزء من كشافة المدارس التي ندعمها ونعطيها حقها من ناحية الميزانيات ويصل عدد طلابها الى سبعة الاف طالب وتعمل ضمن 121 مدرسة عربية .

واضاف املي كبير ان هذا التدشين سيدعم الفعاليات الشبابية والقيم التربوية في حيفا وسنعمل على دعم الاطر اللامنهجية في مدينة حيفا وبالاخص الوسط العربي . 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio