محاكم وجنائيات

الشرطة العسكريّة تعتقل ثلاثة رافضي خدمة عسكريّة من بلدة بيت جن

كل العرب 14:19 30/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

 نفاع:  المعتقلون هم عيّنة من العشرات الرافضين من كل جيل وقد كرسّ هؤلاء مثلما من سبقهم ومن سيلحقهم

اعتقال الرافض أجود جمال زيدان للمرّة السادسة وحُكم عليه بالسجن 21 يوما بعد أن قضى خمس فترات سجن خلال السنة الأخيرة نتيجة لإصراره على الرفض

اعتقلت الشرطة العسكريّة هذا الأسبوع ثلاثة شباب من بيت جن لرفضهم الامتثال إلى أوامر تجنيدهم طبقا لقانون الخدمة العسكريّة الإجباريّة المفروضة على الشباب العرب الدروز بقوة القانون. والشباب هم رأفت حرب وباسل سعد أبناء الثامنة عشرة ومن المتوقع أن تحكمهم المحاكم العسكريّة. هذا وتمّ اعتقال الرافض أجود جمال زيدان للمرّة السادسة وحُكم عليه بالسجن 21 يوما بعد أن قضى خمس فترات سجن خلال السنة الأخيرة نتيجة لإصراره على الرفض.

 

وقد عقّب ميثاق الأحرار بالقول: إن مسيرة الرفض أكبر كثيرا ممّا تبدو وتدأب وسائل الإعلام العبريّة على تجاهلها ويسوّق أزلام السلطة نسب تجنيد تنفيها حقيقة وجود العشرات من الشباب في السجون العسكريّة. كما وتنفيها الدراسات العلميّة الصادرة مؤخرا عن تنامي مواقف الرفض وممارستهعلى يد الشباب.

الميثاق يحيّي هؤلاء الشباب وذويهم وكما المئات من قبلهم سيتحررون والغار يزيّن جباههم.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

هذا وعقّب النائب نفاع: الثلاثة هم عيّنة من العشرات الرافضين من كل جيل وقد كرسّ هؤلاء مثلما من سبقهم ومن سيلحقهم أن هذا القانون الجائر والمرفوض مبدئيّا غير قائم واقعيّا، ولن تكون روح الشباب مختلفة عن روح الشباب التي تهب اليوم في أمتنا. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio