سياسة

إسرائل وتركيا تفشلان في التوصل إلى حلّ توفيقي لمرمرة

كل العرب 07:27 07/07 |
حمَل تطبيق كل العرب

انباء صحفية ذكرت ان الامم المتحدة تدرس احتمال تأجيل موعد نشر تقرير لجنة التحقيق 

فشلت اسرائيل وتركيا في التوصل الى اتفاق بينهما تمهيدا لصدور تقرير لجنة التحقيق الدولية حول عملية السيطرة الاسرائيلية على السفينة التركية مرمرة خلال رحلة السفن الى قطاع غزة العام الماضي . وقال مصدر سياسي في اورشليم القدس ان المباحثات التي اجراها نائب رئيس الوزراء موشيه يعالون في نيو يورك مع مسؤولين اتراك وصلت الى طريق مسدود. واشار الى ان تركيا ما زالت تطالب اسرائيل بتقديم اعتذار لها بينما لا يتضمن تقرير لجنة التحقيق مثل هذه المطالبة .

 تقرير لجنة التحقيق

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وبدوره قال مصدر تركي في اسطنبول لوكالة الصحافة الفرنسية ان تركيا رفضت التوقيع على تقرير لجنة التحقيق لانه لم يعتبر الطوق البحري الاسرائيلي المفروض على القطاع غير شرعي.

اما اسرائيل فرفضت من جانبها التوقيع على هذا التقرير بسبب ما ورد فيه من استخدام القوات الاسرائيلية للقوة المفرطة خلال عملية اعتراض قافلة السفن التي تمت بعيدا عن قطاع غزة ودون تحذير السفن بشكل نهائي قبل القيام بذلك .

ومن المتوقع ان يتسلم اليوم السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون تقرير لجنة التحقيق .

وكانت انباء صحفية قد ذكرت ان الامم المتحدة تدرس احتمال تأجيل موعد نشر هذا التقرير غير ان المعلومات المتوفرة لدى حاشية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يزور رومانيا حاليا تشير الى عدم تحديد اي موعد جديد لذلك ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio