سياسة

عباس ينوي زيارة غزة نهاية الشهر الحالي ووفد أمني يصل قريبا للإعداد لها

كل العرب 14:20 15/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

مصادر:

هناك ثمة اتصالات ستتم بين غزة ورام الله من أجل تنظيم الزيارة والإعداد جيداً لها من كافة النواحي البروتوكولية واللوجستية

عباس قد أعلن في أكثر من موقف ومناسبة نيته التوجه الي قطاع غزة ليثبت للعالم كله ان غزة والضفة وحدة واحدة ولا يوجد انقسام بين شطري الوطن

كشفت مصادر فلسطينية مقربة من ديوان الرئاسة الاثنين النقاب عن نية الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة قطاع غزة نهاية الشهر الحالي أي قبل التوجه الي مجلس الأمن لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

النواحي البروتوكولية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وقالت المصادر في حديث خاص لمراسل (سما) ان الرئيس عباس ناقش مع رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنيه خلال الاتصال الذي تم بينهما يوم الحادي عشر من الشهر الجاري سبل ترتيب زيارة للرئيس الي غزة في ظل الأجواء الايجابية التي حققها اللقاء الأخير بين (فتح وحماس) بالقاهرة.

وأوضحت المصادر ان هناك ثمة اتصالات ستتم بين غزة ورام الله من أجل تنظيم الزيارة والإعداد جيداً لها من كافة النواحي البروتوكولية واللوجستية موضحه ان وفداً امنيا سيأتي من رام الله الي غزة لتنسيق المواقف والإعداد جيداً مع طواقم بحكومة غزة.

وكان الرئيس عباس قد أعلن في أكثر من موقف ومناسبة نيته التوجه الي قطاع غزة ليثبت للعالم كله ان غزة والضفة وحدة واحدة ولا يوجد انقسام بين شطري الوطن.

الاكتفاء بالتصريحات

وأكدت المصادر ان حكومة غزة وبتعليمات عليا أوعزت للجهات المعنية بترتيب وتجهيز أوضاع منزل الرئيس عباس الواقع غرب مدينة غزة كي يكون جاهزا للنزول فيه بأي وقت.

وفي ذات السياق قالت المصادر ان الرئيس عباس ناقش مع هنيه موقف حماس من توجه السلطة الي الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة مبينه ان الرئيس عباس قدم شرحا وافيا لهنيه عن كافة الخطوات التي سيتم اتخاذها في المرحلة المقبلة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio