رياضة محلية

عشرات اللاعبين العرب يغزون فرق الدرجة العليا التي ستنطلق نهاية الأسبوع الجاري

حجاج رحال - 18:17 16/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

كسيس يعوّل كثيرا على أبو زايد في التركيب الأول بينما من المتوقع أن يشارك امسيس بديلا في معظم الحالات

فريق هـ. رمات هشارون عزز صفوفه بشكل مكثف رغم قلة خبرته، وستكون هذه التجربة هي الأولى لقاسم في العليا، بعد أن لعب الموسم الماضي مع فريق الأهلي أم الفحم

الفريق الحيفاوي عقد صفقة رابحة بضم المهاجم وئام عماشة الذي يأمل بمساعدة الفريق في الوصول الى بطولة أبطال الدوري الأوروبي والحفاظ على لقب بطولة الدوري في البلاد ومحاولة الظفر بكأس الدولة

هـ. تل أبيب: وصيف البطل أبقى في صفوفه قلب الدفاع وليد بدير الذي سيواصل تقلد شارة الكابتن ، وكذلك الأمر بالنسبة للمهاجم مهران لالا ولاعب الوسط سليم طعمة. وتم ضم المدافع الأيمن نائل خطبا من هبوعيل بيتح تكفا ولاعب الوسط محمود عباس بعد موسم واحد قضاه مع فريق هبوعيل أشكلون الهابط الى الدرجة الممتازة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

م. حيفا: أبقى بطل الدوري في صفوفه جميع اللاعبين العرب وهم: المدافع الأيسر طالب طواطحة وعلي عثمان ومحمد غدير وشادي شعبان وزيدان عمار كما أن المدافع الشاب ساري فلاح أصبح أساسيا في مباريات الفريق ضمن وظيفة قلب الدفاع حيث شارك في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات في بطولة أبطال الدوري الأوروبي.

الفريق الحيفاوي عقد صفقة رابحة بضم المهاجم وئام عماشة الذي يأمل بمساعدة الفريق في الوصول الى بطولة أبطال الدوري الأوروبي والحفاظ على لقب بطولة الدوري في البلاد ومحاولة الظفر بكأس الدولة.

هـ. حيفا: الفريق الحيفاوي الثاني حافظ على لاعبي خط الوسط هشام كيوان وأمير أبو النيل ، علما أن الأخير أستبعد عن الفريق كونه انتقد مسؤوليه لكن المياه ستعود الى مجاريها.ويشارك في التدريبات اللاعب عاهد عزام ، وقد يكون المدافع الأيمن الناشئ معين خلايلة (من مجد الكروم) المفاجأة الطيبة بعد تألقه ضمن نطاق مسابقة كأس التوتو.

م. تل أبيب: انتقل المهاجم النصراوي مؤنس دبور الى فريق الكبار بعد موسم رائع للغاية مع فريق الشبيبة ، كلله في الفوز ببطولة الدوري. يتمتع مؤنس ببنية جسمانية تعطيه أفضلية في القوة على دفاع الخصم وضربات رأسية قاتلة.مدرب الفريق موطي ايفانير يشركه حاليا في خط الوسط خلف المهاجمين أليران عطار وبراك يتسحاكي. الى الفريق انضم أيضا اللاعب المجدلاوي ضياء سبع الذي سطع نجمه مع فريق شبيبة نس طوبروق ومن المتوقع أن يكون لاعبا أساسيا في الفريق التل أبيبي الذي يعتمد على الناشئين.

ب. يهودا: سيواصل اللاعبان الشابان حسن أبو زايد وجورج امسيس المشوار مع الفريق الذي يدربه يوسي أبو كسيس ، علما أن بني يهودا ودع التصفيات المؤهلة الى الدوري الأوروبي لخسارته أمام نادي هيلسينبورج السويدي. أبو كسيس يعوّل كثيرا على أبو زايد في التركيب الأول بينما من المتوقع أن يشارك امسيس بديلا في معظم الحالات.

هـ. ريشون لتسيون: بقي اللاعب هلال موسى ابن كفرمندا ، الممثل العربي الوحيد ، بعد انتقال اسلام كنعان الى مكابي أم الفحم.هلال ارتقى مع ريشون لتسيون الى الدرجة العليا ، ورغم وجود لاعبين مجربين أكثر منه في خط الوسط ، الا أنه أثبت جدارته ويدفع به المدرب نيتسان يحزقيل ، ويمتاز هلال بالتمريرات المتقنة والتسديدات بعيدة المدى.

هـ. بيتح تكفا: شارك اللاعب محمد ناطور ابن العشرين عاما ، في مباريات فريقه هبوعيل بيتح تكفا في اطار مسابقة كأس التوتو ، وقد تلعب الاشكاليات المالية التي تعصف بالفريق وتهدد كيانه ، لصالح ناطور الذي بسبب قلة عدد لاعبي التعزيز ، فان فرصه للحصول على دقائق لعب ستكون أكبر.

م. بيتح تكفا: يتواجد خمسة لاعبين عرب في صفوف فريق مكابي بيتح تكفا ، هذا الفريق الذي معروف عنه منذ سنوات طويلة ، احتضانه للمواهب العربية.وعرف المهاجم فيكتور مرعي أن فرص مشاركته في التركيب الأول في فريقه السابق هبوعيل تل أبيب قد تضاءلت بعد استقدام عومر دماري ، من فريق مكابي بيتح تكفا ، فآثر فعل الطريق العكسي وتعزيز الحلقة الأمامية في الفريق الملبسي.الى جانبه نجد صهيب فريج وعمر غرة وحسام عمري ومروان كبها.

هـ. رمات هشارون: يضم فريق هبوعيل رمات هشارون ، الوافد الجديد الى الدرجة العليا ، في صفوفه لاعبا عربيا واحدا هو لاعب الوسط الفحماوي قاسم محاميد ، صاحب النزعات الهجومية. الفريق عزز صفوفه بشكل مكثف رغم قلة خبرته ، وستكون هذه التجربة هي الأولى لقاسم في العليا ، بعد أن لعب الموسم الماضي مع فريق الأهلي أم الفحم.

هـ. بئر السبع: فريق عاصمة النقب يضم ثلاثة لاعبين عرب هم يوسف أبو لبن الذي ترعرع في فريق الشبيبة وسراج نصار الذي يأمل بالحصول على دقائق لعب كافية في موسمه الثالث على التوالي مع الفريق ولاعب الوسط النصراوي أمجد سليمان القادم من فريق مكابي الاخاء الناصرة وحقق حلمه أخيرا باللعب في دوري الأضواء.

هـ. عكا: بعد أن ضم في الموسم خمسة لاعبين عرب فان فريق هبوعيل عكا بات يضم هذا الموسم لاعبا عربيا واحدا فقط هو لاعب خط الوسط الحيفاوي عبد مرجان الذي ضمن البقاء في الممتازة في الموسم الماضي مع هكواح رمات جان عبر مباراتي اختبار أمام مكابي يافا.قد يكون عبد خير بديل لمهران راضي في الوسط ، اذا حافظ على مستوى ثابت وأعطاه المدرب ايلي كوهين الثقة المطلوبة.

هـ. كريات شمونة: يظل صالح حصارمة القائد لخط دفاع فريق هبوعيل كريات شمونة ، ويعتبره مدرب الفريق ران بن شمعون صمام الأمان ، فرغم تقدمه في السن الا أن صالح يظهر بلياقة بدنية عالية ، حتى أن هناك من يرى أن تقدمه في السن يحسن من مستواه أكثر فأكثر.الى جانبه يلعب المهاجم النصراوي أحمد عابد المنضم من فريق مكابي الاخاء الناصرة ووائل مريسات من شبيبة دير حنا وأسعد عماشة ، شقيق هداف الفريق السابق وئام عماشة المنتقل الى صفوف بطل الدوري.

م. نتانيا: نجح فريق مكابي نتانيا باقناع المهاجم المجدلاوي أحمد سبع بالبقاء رغم تلقيه العديد من العروض المغرية من مقدمة الفرق في البلاد.السبع كان هداف الفريق بدون منازع في الموسم الماضي وأصر المدرب رؤوفين عطار على بقائه.كما بقي المهاجم الشفاعمري الصاعد فراس مغربي والمهاجم العسفاوي حسيب أبو ركن ، وانضم المهاجم محمد كليبات بعد موسم موفق مع هبوعيل عكا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio