سياسة

نبيل شعث: أيلول سيعقبه تشرين اول واستمرار المعركة في المحافل الدولية

كل العرب 11:41 04/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

شعث: المشروع الامريكي الاخير تضمن 6 تراجعات وشرعنة الاستيطان واجل القدس واسقط حق العودة

قال الدكتور نبيل شعث ان القيادة الفلسطينية لديها استراتيجية واضحة بعد نهاية شهر ايلول لجهة استمرار المعركة في المحافل الدولية لنيل الاعتراف بدولة فلسطين بعدما تاكد ان الولايات المتحدة سوف تستخدم حق النقد الفيتو ضدنا في مجلس الامن .

المشروع الامريكي

واضاف في لقاء اجرته وكالة "معا" ان ايلول سيعقبه تشرين اول بمعنى ايلول جزء من نضال مستمر, فاذا حصلنا على عضوية منقوصة سوف نتوجه لكل منظمات الامم المتحدة لنحصل على عضوية كاملة فيها ومن ثم سنعود مرة اخرى لنقرع ابواب مجلس الامن اكثر من مرة ".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

كما استبعد القيادي الفلسطيني نهائيا حصول اي احتمال لان يصل الطرفان الاسرائيلي والفلسطيني لاي اتفاق يعيد المفاوضات بعد الموقفين الاسرائيلي والامريكي.

وقال": ليس هناك ادنى احتمال ان نصل الى اتفاق ..المشروع الامريكي الاخير تضمن 6 تراجعات وشرعنة الاستيطان واجل القدس واسقط حق العودة ".

كما ان مسؤول الرباعية الدولية توني بلير يسعى لمسعى فاشل ومؤذي لنا".وفقا لشعث.

الموقف الاوروبي:

وكشف شعث انه اجرى اتصالات مع 14وزير خارجية اوروبي خلال اجتماعهم الجمعة الماضي اكد انهم اتفقوا فيما بينهم ان لا ياخذوا قرارا بشان الموقف الفلسطيني لحين قيام كاثرين اشتون بزيارة للمنطقة ولقائها الرئيس عباس .

كما ان شعث اكد ان القرار الاوروربي سوف يكون لصالح فلسطين... حصلت على تاكيد انهم لن يسمحوا بقرار جماعي ضدنا ولن يسمحوا بقرار جماعي محايد وسوف يصوتوا لصالحنا في الجمعية العامة ان ذهبنا للجمعية العامة ".

واضاف ":سوف يكون القرار الاوروبي لصالحنا واذا لم يتفقوا سوف يتركوا الامر لكل دولة على حدة ... وسنحصل على اغلبية الاصوات الاوروبية في الجمعية العامة ".

كما ان وزراء خارجية اوروبا سوف يلقتون في 11 من هذا الشهر في اجتماع رسمي لاتخاذ قرارات , لكن لن يكون ضدنا "كما يؤكد شعث.

واشار شعث الى ان القيادة لم تحسم امرها الى اي جهة سوف تكون وجهتهم اما للجمعية العامة او لمجلس الامن.. وقال": المحسوم اننا سوف نتوجه الى الاثنين معا موقفنا لم يتغير اننا نسعى لطلب عضوية كاملة."

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio