اخبار محلية

إصابات ومواجهات واعتقالات في كفركنا خلال هدم أسوار تابعة لعائلة نخلة

أنور أمارة- مراسل 14:41 11/10 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

عائلة نخلة:

لسنا ضد مرور الشارع من امام بيتنا ولكن هناك حق لنا يجب الحصول عليه قبل ذلك وهو مطلبنا بابقاء مساحة فاصلة بامتار قليلة عن المنزل

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة دخلت ظهر اليوم الى بلدة كفركنا بهدف دعم عملية هدم أسوار تابعة لعائلة نخلة بالقرب من حي الملعب وبمبادرة من مجلس كفركنا المحلي. وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان "إن الشرطة استعملت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ما أدى الى حدوث حالات اختناق حيث تم نقل مواطن الى المستشفى بواسطة طاقم اسعاف الزهراء بعد أن أغمى عليه بالاضافة الى اعتقال شاب"- كما أفاد مواطنون لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وتأتي هذه العملية بهدف اتمام مشروع شارع "الخاتم" المتوقف منذ سنوات بسبب معارضة عائلة نخلة التي تدعي أنها مالكة للارض، وطالبت بالحصول على تعويضات من السلطة المحلية بدل الارض التي ستصادر لصالح شق الشارع مع العلم أن هذا المقطع يتواجد أسفل خط كهربائي ذو ضغط عال. وقالت عائلة نخلة في حديثها لمراسل العرب:"نحن لسنا ضد مرور الشارع من امام بيتنا ولكن هناك حق لنا يجب الحصول عليه قبل ذلك وهو مطلبنا بابقاء مساحة فاصلة بامتار قليلة عن المنزل".

تعقيب الشرطة

وفي حديث مع ياكي اوحانا الناطق بلسان شرطة الشمال قال :" خلال العمل من اجل شق شارع داخلي في كفركنا , جرت هنالك عمليات اخلال بالنظام من قبل بعض المواطنين والقاء الحجارة باتجاه افراد الشرطة والعاملين , وعند الشعور بالخطر قام افراد الشرطة باستخدام الوسائل المتاحه لهم اجل تفريق الموجودين .واضاف ياكي اوحانا :" شرطة الناصرة تعمل على التحقيق في اسباب الحادث ولم يتم اعتقال اي شخص خلال المواجهات ".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio