سياسة

النائب حنا سويد يطرح مجددًا أزمة تشغيل المعلمين على وزير المعارف

كل العرب 13:57 18/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

النائب سويد:

يجب الكشف عن المعطيات الرسمية، ويجب على الوزارة ان تعمل على دمج المعلمات العربيات في المدراس اليهودية

استجوب النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية وزير المعارف جدعون ساعر حول تشغيل المعلمات العربيات، وعدد ملكات التعليم الجديدة في جهاز التعليم العربي، وزيادتها لاستيعاب معلمين جدد في المدارس العربية، ودمج المعلمين العرب في المدارس اليهودية، خاصة وأن اعداد الأكاديميين العرب الذين يدرجوا في قوائم الانتظار يزداد عامًا تلو الآخر.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

النائب حنا سويد

وأوضح سويد في استجوابه ان عدد الاكاديميين المسجلين في قوائم الانتظار للعام الحالي يصل الى 1400، وفق المعلومات التي قدمها مسؤولو وزارة المعارف في مناسبات مختلفة. وطالب النائب سويد بالكشف عن الأرقام الرسمية وتفصيل المعطيات وتبيين عدد الخريجين الجدد من بين هذا الرقم.

كذلك طالب سويد وزير المعارف بالكشف عن المعطيات الرسمية وتفصيلها بالنسبة لعدد المتقدمين الجدد في الأعوام الخمسة الأخيرة، واظهار المعطيات السنوية، والكشف عن عدد الملكات التي تم اضافتها وعدد المعلمات اللواتي تم قبولهن للعمل في سلك التعليم، وفق الألوية المختلفة.

استخلاص العبر

كذلك طالب النائب سويد الوزير ساعر باستخلاص العبر من العدد المتزايد في المتقدمين للعمل في سلك التعليم العربي، ووضع برنامج عمل مهني لتقليل هذا العدد المتراكم من المتسجلين للعمل في سلك التعليم.

وقال النائب سويد ان دمج المعلمات العربيات في سلك التعليم العبري في المدارس اليهودية هو احدى المطالب التي تم مناقشتها مع وزارة المعارف منذ عدة أعوام، وقد دلت النتائج على نجاح اندماج عمل المعلمات العربيات في المدارس اليهودية، لكن الوزارة ما زالت تتلكأ في تعميم هذه التجارب واستيعاب المعلمات العربيات في المدار س اليهودية. وأضاف سويد ان اضافة المزيد من الاكاديميين العرب يجب ان يتوقف واذا كانت وزارة المعارف لا تنوي استيعاب معلمين بأعداد كبيرة، فيجب عليها ايضاح هذا الأمر لجمهور الأكاديميين مسبقًا.

تطوير جهاز التعليم

وقال سويد ان تطوير جهاز التعليم العربي يجب أن يكون شغل الوزارة الشاغل، ويجب ان تحصل المدارس العربية على اهتمام جدي من قبل وزارة المعارف لتحسين اوضاعها، وجزء اساسي من تحسين جهاز التعليم العربي يكمن بتحسين وضع المعلمين العرب، وزيادة عددهم مقارنة بعدد التلاميذ المتزايد، وتقليل عدد التلاميذ في الصفوف لتسهيل عملية التدريس وتطوير اساليب تدريس حديثة تتناسب مع روح العصر.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio