اخبار محلية

افتتاح مشرف لمعرض مناجاة بمشاركة نخبة من الفنانين بدار الثقافة والفنون

سعيد عثمان - 15:50 03/03 | شفاعمرو والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

 الفنان أسد عزي: 

شفاعمرو مدينة مركزية تضم نخبة من الفنانين وهي منبع للفنانين حيث أصبحت قدوة للحراك الفني والثقافي في البلاد

عزيزة دياب ادريس مديرة المركز أثنت على دور الفنانين وأكدت على أهمية دور المعارض الفنية في بناء لغة الحوار بين الإنتاج الفني والجمهور وتطوير قدرات التذوق والتقييم

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

بحضور جمهور غفير من مدينة شفاعمرو والمنطقة تم يوم الجمعة افتتاح معرض "مناجاة" الذي حمل رؤية وتجسيد المرأة في عيون نخبة من الفنانين التشكيليين، أسد عزي، عبد عابدي، أحمد كنعان، أسامة سعيد، خليل ريان وخضر وشاح. لهؤلاء الفنانين دوراً كبيراً في تطوير ثقافة الفن التشكيلي في مجتمعنا العربي، وجميعهم تعاملوا مع موضوع المرأة وجعلوها جزءا من أعمالهم الفنية.

افتتحت المعرض عزيزة دياب ادريس مديرة المركز رحبت بدورها بكافة الحضور وأثنت على دور الفنانين كما أكدت على أهمية دور المعارض الفنية في بناء لغة الحوار بين الإنتاج الفني والجمهور وتطوير قدرات التذوق والتقييم. تلاها رئيس البلدية ناهض خازم حيث أشاد بأعمال الفنانين بفخر واعتزاز، مشيرا على أهمية الرسالة الثقافية من فكرة هذا المعرض الذي يُقيم المرأة ويجسد دورها الريادي في بناء المجتمع، وهذا ما نصبو إليه في بلدية شفاعمرو.

اما الفنان أسد عزي ابن المدينة قال: " إن شفاعمرو مدينة مركزية تضم نخبة من الفنانين وهي منبع للفنانين حيث أصبحت قدوة للحراك الفني والثقافي في البلاد".

عرض الرسومات

ومن الجدير ذكره أن الفنان أسد عزي الذي عرضت أعماله في أنحاء مختلفة في البلاد وخارجها يقوم لأول مرة بعرض رسوماته في شفاعمرو وهذا تقدير كبير للجهود التي بذلها دار الثقافة والفنون في تحويل قاعة المركز لصالة عرض تليق بالأعمال المعروضة وبهؤلاء الفنانين الكبار.

كما شارك في الافتتاح نائب رئيس البلدية احمد حمدي وأعضاء البلدية فرج خنيفس، زهير كركبي ومديرة قسم التربية والتعليم رنا صبح، مفتش المدارس د.حمد طربيه ومفتش كريب الأستاذ احمد بدران، ورئيسة المجلس النسائي صمود صفوري وعضوات المجلس والمستشارة لشؤون المرأة بديعة خنيفس. يذكر أن المعرض سيستمر مدة شهر كامل في دار الثقافة والفنون خلال أوقات دوام المركز.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio