اخبار محلية

مارزل وبن آري يدخلان مدينة الناصرة ويغادرانها خفية وبحماية الشرطة

أنور أمارة ونزار 15:11 11/03 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

عضو الكنيست بن آري يصل الى مدينة الناصرة بسيارة قائد شرطة الناصرة ومن ثم ينتقل الى مجدال هعيمق

ميخائيل بن آري لموقع العرب:

 نتظاهر ضد من يعارض وجود دولة اسرائيل ويتظاهر ضد جنودها، كما سنقف امام منزل حنين زعبي لنقول لها اذهبي الى برلمان قطر او غزة او سوريا فهناك مكانك وليس في برلماننا

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

سنطرد جميع الارهابيين العرب وخاصة اتباع حزب التجمع الى سوريا، حيث بشار الاسد الذي يبطش في شعبه ولدينا وسائل عديدة لنقلهم

باروخ مارزل:

الناصرة مدينة يهودية ولا مكان للأعداء فيها

لا اريد طرد جميع العرب من اسرائيل، عدا من يعمل ضد دولتنا ويحاول ايذائها

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، أن المتطرفين باروخ مارزل، وعضو الكنيست ميخائيل بن آري انطلقا من عيمق يزراعيل بعد عقدهما مؤتمراً صحفياً، صوب مدينة الناصرة للتظاهر ضد النائب حنين زعبي وحزب التجمع الوطني الديمقراطي.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن عشرات النشطاء العرب بدأوا بالتوافد الى منطقة الكراجات كما كان متفقاً عليه للتصدي لجماعات اليمين المتطرف العنصري.

من جهة أخرى، هرعت الى المكان قوات معززة من الشرطة التي ستعمل على منع مارزل وبن آري من دخول الناصرة، ومنعاً لوقوع مواجهات واشتباكات بين الطرفين.

افراد شرطة وطائرة مروحية

وذكر مراسل موقع العرب، أن عشرات أفراد الشرطة يتواجدون في المكان، في حين تحلق طائرة مروحية لمراقبة الاوضاع هناك، وسط تخوفات من اشتباكات.

مؤتمر صحفي لبن آري ومارزل

وقال عضو الكنيست ميخائيل بن آري في معرض حديثه ضمن المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل انطلاقه الى الناصرة:"في الوقت الذي يقاتل فيه جنودنا ضد آخر قطرة من دمهم حفاظاً على حياتنا، يتظاهر العرب في الناصرة ضد دولة اسرائيل وجنودها، وانا جئت اليوم لكي أمثل جميع مواطني الدولة، ولأقول لكل من يعارض وجود دولة اسرائيل، اذهب من هنا، اذهب الى قطر وغزة وسوريا فمكانك هناك".

وتابع:"سنذهب الآن الى مدينة الناصرة، لكي نتظاهر ضد من يعارض وجود دولة اسرائيل ويتظاهر ضد جنودها، كما سنقف امام منزل حنين زعبي لنقول لها اذهبي الى برلمان قطر او غزة او سوريا فهناك مكانك وليس في برلماننا".

واضاف بن آري:"سنطرد جميع الارهابيين العرب وخاصة اتباع حزب التجمع الى سوريا، حيث بشار الاسد الذي يبطش في شعبه ولدينا وسائل عديدة لنقلهم".

نشطاء الحركة الاسلامية والشبية الشيوعية وأبناء البلد ينضمون للتظاهرة ضد مارزل وبن آرييه

وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن العديد من نشطاء الحركة الإسلامية والشبيبة الشيوعية وحركة ابناء البلد، التحقوا بالمظاهرة ضد باروخ مارزل وبن آرييه، عند مدخل المدينة، وقام المتظاهرون برفع الأعلام الفلسطينية مرددين هتافات مناهضة لليمين والعنصرية في البلاد، ويعمل القياديون في الأحزاب السياسية العربية على التخفيف من حدة غضب المتظاهرين الذين أكدوا بعدم سماحهم للمتطرفيين أن يدخلوا الناصرة.

بن آرييه يغادر دون دخول المدينة

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عضو الكنيست اليميني بن آرييه غادر قبل دخوله المدينة برفقة نشطاء اليمين المتطرف، حيث عملت الشرطة على عدم السماح لهم بالتظاهر أمام منزل النائب حنين زعبي وامام مقر حزب التجمع الوطني الديمقراطي.

مارزل لا ينوي طرد العرب !!

اما المتطرف باروخ مارزل فقال رداً على أسئلة الصحفيين فيما اذا كان ينوي المطالبة بطرد جميع المواطنين العرب من الدولة:"كلا انا لا اريد طرد جميع العرب من اسرائيل، عدا من يعمل ضد دولتنا ويحاول ايذائها". وتابع:"الناصرة مدينة يهودية اصلاً ولنا الحق ان نتظاهر".

نشطاء الشبيبة الشيوعية ينضمون لحشود المتظاهرين ويغلقون شارع الالتفافي

وافاد مراسل موقع العرب، ان نشطاء من الشبيبة الشيوعية والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة انضموا الى حشود المتظاهرين، واغلقوا احد مسارات الشارع الالتفافي.

في اسرائيل العنصريون يهاجمون والديمقراطيون يدافعون عن أنفسهم

وفي حديث مراسل موقع العرب مع النائب حنين زعبي أكدت: " في المجتمعات الطبيعية، العنصريون مهددون والديمقراطيون يهاجمون، اما في اسرائيل العنصرية هي التي تهاجم والديمقراطية تدافع عن نفسها، بن آري يتجول حراً وبشكل طبيعي ولا يشعر انه مهدد ولا يشعر انه خارج الشرعية الاسرائيلية بل على العكس وهو ضمن وفي مركز الشرعية الاسرائيلية بالفعل، نحن كنا نتوقع ان يكون هناك مئات او الآف من الاسرائيليين الذين يؤمنون بقيم العدالة والديموقراطية لكن للأسف هم يسكتون من لا يتفق مع بن آري ايضاً لا يوافق ولا يدعم نضالنا من اجل حياة طبيعية وحرية ومساواة".

تعقيب الشرطة

هذا وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، في بيان عممته على وسائل الإعلام ظهر اليوم الأحد:" بعد الفحص مع شرطة لواء الشمال يجدر التنويه على أنه لم ولن يسمح بالإجماع لأي من نشطاء اليمين بالدخول والتظاهر في مدينة الناصرة بما فيهم الناشط اليميني باروخ مارزل وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، ومنعاً لأية أخطار أو مخاطر كانت".

وأضافت:" أما بالنسبة الى عضو الكنيست بن اريية ميخائيل من حزب الاتحاد الوطني والذي يتمتع بحصانة برلمانية فما زالت تجرى مشاورات بالشرطة بناءاً وعلى أثر طلبه الدخول اليوم للمدينة حيث لم يتخذ بعد أي قرار في هذا الشأن".

تعقيب ياكي اوحانا

وقال الناطق بلسان شرطة لواء الشمال، ياكي اوحانا، في بيان عممه على وسائل الاعلام ووصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب، ان عضو الكنيست ميخائيل بن آري، ولوجود حصانة برلمانية بحوزته، سمح له بالدخول لوحده الى مدينة الناصرة، داخل سيارة قائد شرطة الناصرة، وبعد جولة قصيرة تم نقله الى مدينة مجدال هعيمق".

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio