اخبار المدارس

القدس:طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في المطران يحيون يوما مفتوحا مدهشا ومثيرا

كل العرب 15:26 19/04 | القدس والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

المهندس عيد صادر مدير المدرسة:

النشاطات التي تجرى خلال اليوم المفتوح تبشر بانجازات متميزة سنة بعد اخرى

الاحتفال بعيد المدرسة يهدف الى تجديد النشاط السنوي مع نسائم الربيع والانطلاق في مسيرة تربوية صحية وبيئية قوية تنمي شخصية الطالب وتزيد من انتمائه لمدرسته وبلده  

القدس- أحيت مدرسة المطران القسم الابتدائي أمس الاربعاء بمناسبة ذكرى عيد شفيعها القديس الشهيد جورج – سيدنا الخضر – الذي تحمل اسمه ، بتنفيذ يوم مفتوح تضمن نشاطات وفعاليات وابداعات للطلبة من الصفوف التمهيدية وحتى نهاية المرحلة الابتدائية غطت الجوانب العلمية والثقافية والفنية والرياضية والمسرحية.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 

ودعا القس الكنن حسام نعوم بالنيابة عن سيادة المطران سهيل دواني الى استلهام سيرة الشفيع القديس جورج الذي كان جنديا رومانيا في القرن الرابع ولكنه قبل دعوة سيدنا المسيح وآمن بها من خلال التحلي بالنظام والطاعة والولاء. وخاطب التلاميذ والمدرسين والمدرسات بوصفهم جنودا .. أن يحذو حذو جميع الأولياء الصالحين والقديسين الأبرار في تعلمهم وفي حياتهم. وعبّر عن فخر سيادة المطران بادارة المدرسة وشكر المديرة باسمة خوري على جهودها الكبيرة وتمنى عاما سعيدا للجميع.

تجديد النشاط السنوي

وقال المهندس عيد صادر مدير المدرسة أن الاحتفال بعيد المدرسة يهدف الى تجديد النشاط السنوي مع نسائم الربيع والانطلاق في مسيرة تربوية صحية وبيئية قوية تنمي شخصية الطالب وتزيد من انتمائه لمدرسته وبلده على أساس من العمل والتعاون المتواصل والمشترك ضمن فريق عمل لخلق اجيال منذ الصغر مهيئين للمبادرة والقيادة في مختلف الميادين من خلال ممارسة الفعاليات والنشاطات الفنية والأدبية والعلمية والرياضية التي تبرهن على نضجهم في قيادة مسيرتهم الطلابية وتحقيق أهداف غالية وعالية.

إنجاح المسيرة

وأضاف أن النشاطات التي تجرى خلال اليوم المفتوح تبشر بانجازات متميزة سنة بعد اخرى. وقدم شكره للمعلمين والمعلمات والطلاب وعلى رأسهم مديرة قسم الابتدائي باسمة خوري وكل من ساهم بإنجاح هذا اليوم وخص الاهالي ومجلس الاهل والمعلمين الذي ينشط ويتعاون بشكل كبير لانجاح المسيرة التربوية في المدرسة. واثنى على دعم سيادة المطران دواني المتواصل لتطور وتقدم المدرسة. وتمنى عيدا مباركا للجميع وان تظل راية المطران تضيء في سماء القدس والوطن. وكان جميع التلاميذ قد انتظموا في طابور المدرسة الصباحي وانشدوا السلام الوطني الفلسطيني ونشيد المدرسة – معهد المطران دوما أنت فوق القمة- وموطني، وبلاد العرب اوطاني بمصاحبة الموسيقى وعزف الفنان غديان القيمري. كما قدم التلاميذ والتلميذات رقصة تعبيرية ودبكة شعبية جميلة.

زوايا فنية وعلمية

وجسّدت الزوايا الفنية والعلمية والادبية من معارض كتب وجناح للمأكولات ومجسمات واشغال فنية راقية فكرة شعار المدرسة حيث يمتطي القديس جورج حصانا ويواجه التنين رمز الجهل وعدو العلم والنور والتربية. واشرفت مسؤولة قسم التمهيدي رلى ميكيل على اشغال وابداعات اطفال التمهيدي من رسوم على الوجوه ورقصات المناديل وتلوين الشعر وتصميم التاج والعاب تشكيلية متنوعة ومسلية في حين استمع الصغار الى حكايات شعبية رمزية.

تجارب علمية

وانتشرت في لواوين المدرسة وساحاتها معارض واجنحة من اعمال التلاميذ والتلميذات من مجسمات هندسية وفنية وصور فوتوغرافية معبرة وزاوية للغة العربية وللطيور وبعض الحيوانات الببيتة والعاب دمى ساحرة وورشة عمل للتقنيات الحديثة وقسم خاص بالمختبر لاجراء التجارب العلمية والعاب رياضية منسقة فيما شهد مسرح المدرسة تفجيرا لمواهب التلاميذ في الغناء والرقص والمسابفات العلمية المثيرة. وتوجت شجرة المدرسة باشراف معلمة التربية الفنية ..... التي تضمنت اسماء جميع طلاب الابتدائي 428 طالبا وطالبة الى جانب اسماء الهيئة التدريسية. ومن المقرر أن يشهد يوم غد السبت فعاليات اليوم المفتوح في المطران للمرحلة الثانوية. 

 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio