اخبار محلية

افتتاح شهر الثقافة والكتاب العربي في بيت الكرمة في حيفا بحفل مميز

سليمان حلبي مراسل 22:46 02/05 | حيفا والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

المدير العام لمركز بيت الكرمة اساف رون ورئيس ادارة بيت الكرمه الاستاذ حموده عيسى أعربا عن أهمية شهر الثقافة في مدينة حيفا وتطرقا الى الأعمال الثقافية التي ستشهدها المدينة هذا الشهر

 إفتتح في بيت الكرمة في حيفا شهر الثقافة والكتاب العربي وذلك بحفل حضر إفتتاحه الدكتور ماجد خمرا، ورئيس ادارة بيت الكرمة الاستاذ حموده عيسى ومدير عام بيت الكرمة رون اساف وعدد من الشخصيات البارزه في حيفا.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 

في إفتتاح شهر الثقافة والكتاب العربي تم إفتتاح المعرض الفني "محني الهامة" في جاليري بيت الكرمة للفنانين العرب والذي عرضت فيه العديد من اللوحات والأعمال الفنية عملت عليه أمينتا المعرض ليانالسيد ويعالا حازوت، يضم أعمالا فنية لستة فنانين، بعضهم يعرض لأول مرة أعماله في حيفا. إن اسم المعرض يمكن أن يضلل، وخصوصًا في ضوء السياق الذي يعرض فيه كجزء من مهرجان شهر الثقافة العربية في مركز بيت الكرمة. فعنوان "محنيّ الهامة" يبث جوًا من اليأس والتشاؤم، بل ويقصي عناصر الأمل والتوقع. والمشاعر القاسية التي تلف الأعمال تأتي من الاشتغال على مواضيع المحو، والعزلة، وفحص الحدود بين الفرد والجماعة، سواء كانت حدودًاأخلاقية أو قومية. وكان من المتوقع أن يحتفل معرض يقام في سياق شهر الثقافة العربية بوجود هذه الثقافة لا بالتحسر عليها. لكن على الرغم من أن هذا هو ما يتبدى من نظرة أولى، فإن المعرض لا يسعى للتلكؤ في المناطق المظلمة فقط، وإنما لأن يشخص فيها الأماكن التي تسعى لأن تتسامى وتنتصب.

معرض الكتاب العربي

بعد ذلك تم افتتاح معرض الكتاب العربي والذي عرضت فيه الكتب المتنوعة والتي تم طبعها في العديد من الدول العربية والأجنبية. خلال الاحتفال تحدث المدير العام لمركز بيت الكرمة اساف رون ورئيس ادارة بيت الكرمه الاستاذ حموده عيسى اللذان أعربا عن أهمية شهر الثقافة في مدينة حيفا وتطرقا الى الأعمال الثقافية التي ستشهدها المدينة هذا الشهر. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio