اخبار محلية

جنين: خيم الاعتصام تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام

كل العرب 15:25 12/05 | الضفة الغربية
حمَل تطبيق كل العرب

أبرز ما جاء في بيان نادي الأسير الفلسطيني:

مسيرة شموع إنطلقت أمس من جنين وذلك تضامنا مع الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ممثلو المؤسسات الوطنية والعاملة بمجال الاسرى والشخصيات الاعتبارية ومن ضمنهم راغب ابو دياك وشامي شامي وعلي ابو خضر وخالد ابو زينه وعطا اغباريه ورائد زعرور وفراس الحاج ومنتصر سمور ووائل جردات ورازي غنام كانوا باستقبال الوفود التضامنية

وصل لموقع العرب بيان صادر عن نادي الأسير الفلسطيني جاء فيه ما يلي: "تواصلت الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم السادس والعشرين على التوالي وذلك في خيمة الاعتصام التضامنية في جنين بميدان الشهيد ياسر عرفات. وفي جنين زار خيمة الاعتصام التضامنية وفد من وزارة الاسرى ضم كلا من مهند جرادات مدير عام وزارة الاسرى وخضر تركمان مدير وزارة الاسرى في جنين".

 

وتابع البيان: "وثمن جرادات الوقفة التضامنية مع الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام من قبل ابناء الشعب الفلسطيني بكل أنحاء الوطن. وذكر تركمان أن الاسرى ما زالوا مستمرين بإضرابهم حتى تحقيق مطالبهم بالرغم من الحالة الصحية الصعبة والتي أصبحت تحيط الكثيرين منهم جراء إضرابهم المتواصل".

نضالات الحركة الأسيرة

وأضاف البيان: "وفي الإطار ذاته زار وفد خيمة الاعتصام التضامنية يمثل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وضم كلا من باير سعيد رئيسا للوفد وبمشاركة كلا من عصام نواف ورياض كميل وحسن ابو صلاح وكايد عواد ومفيد سليمان وسميح عطاطره . واستذكر باير سعيد نضالات الحركة الأسيرة وصلابة موقفها والتي كانت تثمر بتحقيق الانتصار تلو الانتصار على مدار سنين الاحتلال .وبارك عصام نواف تواصل وتضامن المؤسسات الرسمية والشعبية بالتضامن مع الاسرى باضرابهم المفتوح عن الطعام، كما زار وفد تضامني خيمة الاعتصام في جنين يمثل الاغاثة الطبية برئاسة محمد ابو الهيجا ".

قضية الاسرى

وبحسب البيان: "يذكر أنه كان باستقبال الوفود التضامنية ممثلي المؤسسات الوطنية والعاملة بمجال الاسرى والشخصيات الاعتبارية ومن ضمنهم راغب ابو دياك وشامي شامي وعلي ابو خضر وخالد ابو زينه وعطا غباريه ورائد زعرور وفراس الحاج ومنتصر سمور ووائل جردات ورازي غنام. فيما زار وفد ضم ممثلين نادي الاسير الفلسطينى ووزارة الاسرى ولجنة اهالي الاسرى خيمتي الاعتصام التضامنية بكل من كفراعي وعرابة . وضم الوفد كلا من راغب ابو دياك ومهند جرادات وخضر تركمان وعلي ابو خضر ومنتصر سمور واستعرض راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا اخر التطورات التى تعيشها قضية الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام وخاصة الاسرى الاداريين ".

فعاليات تضامنية

وتابع البيان: "وأكد ابو دياك على أن الاسرى مستمرين بإضرابهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة ،ودعا الى وحدة الحركة الأسيرة خلف اضراب الاسرى .فيما ثمن ذوى الاسرى ذياب وعز الدين وقعدان وجموع الاسرى المضربين عن الطعام الجهود التى يبذلها نادي الاسير الفلسطينى ووزارة الاسرى وكل المؤسسات العاملة في مجال الاسرى والتي كان لها الاثر في تفعيل قضية الاسرى. وفي سيلة الظهر لا زالت الفعاليات التضامنية مستمرة بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ابو خضر والمضرب عن الطعام لليوم السادس والعشرين على التوالي. فيما زار وفد يضم حركة فتح اقليم جنين خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ابو خضر وضم الوفد كلا من عطا ابو ارميلة وغسان قبها ووائل جرادات وسفيان شعبان.وناشد ناصر ابو خضر شقيق الاسير ابو خضر الصليب الاحمر الدولي بالضغط على اسرائيل من اجل تولى مسؤولية الاسرى لجنة دولية لكونه اصبح هناك خطر حقيقي يهدد حياتهم جراء معاملة اسرائيل لهم بطريقة منافية لكل الاعراف والقيم الانسانية لهم.وفي سياق متصل ذكر ابو دياك بأنه سيتم اليوم في تمام الساعة الثانية والنصف مساءا افتتاح ميدان اسرى الحرية وذلك في قرية طورة بمشاركة ممثلين عن وزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني وبدعوة من مجلس قروي طورة الغربية وحركة فتح في طورة وبرعاية وزير شؤون الاسرى ومحافظ جنين".

مسيرة شموع

وختم البيان: "وفي اطار برنامج الافتتاح لميدان اسرى الحرية سيتم تنظيم زيارة لمنزل الاسير المحرر امجد عبادي والذي امضى داخل السجون الاسرائيلية "10" سنوات .فيما ستقام اليوم مساءا وقفة تضامنية في كفراعي تنظمها لجنة الاسير الفلسطينى وذلك تضامنا مع الاسرى ذياب وعز الدين وقعدان وجموع الاسرى المضربين عن الطعام .وذكر حسان أبو صلاح منسق لجنة الاسير أن هذا النشاط يأتي في سياق تسليط الضوء على قضية الاسرى المضربين عن الطعام وخاصة من لهم فترات كبيره مستمرين في الاضراب . فيما انطلقت في الأمس في جنين مساءا مسيرة شموع وذلك تضامنا مع الاسرى باضرابهم المفتوح عن الطعام ".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio