اخبار محلية

مسيرة مميزة لشعراء وشاعرات وادي عارة الى قرية البطيمات المهجرة

كل العرب 18:51 27/05 | وادي عارة
حمَل تطبيق كل العرب

العهد كان في ختام المحفل بأن تتواصل مثل هذه النشاطات التي من شأنها أن تعزز وتوطد علاقة الشاعر بوطنه وأرضه وتقوي أواصر الإنتماء

رابطة شعراء وادي عارة قامت صباح أمس السبت بتنظيم مسيرة مميزة سيرًا على الأقدام الى قرية البطيمات المهجرة سادها جو من الإنتماء ومحبة ربوع البلاد

قامت رابطة شعراء وادي عارة صباح أمس السبت بتنظيم مسيرة مميزة الى قرية البطيمات المهجرة، وقد كان الإنطلاق من بيت الشاعر قاسم محاميد في قرية معاوية حيث اجتمع الشعراء هناك ومن ثم انطلقوا سيرًا على الأقدام حتى قرية البطيمات، وقد ساد المسيرة جو من الإنتماء ومحبة ربوع البلاد وعشق ترابها، والاستمتاع بالمناظر الخلابة لطبيعة البلاد الساحرة، والتوق الى احتضانها.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وفور الوصول الى أرض البطيمات قام الشاعر محمود كيوان بالتعريف بتاريخ القرية وإعطاء معلومات عنها، كما وألقى كل من جمال أبو فنة وقاسم محاميد كلمتيهما الترحيبيتين، ثم قام كل من الشعراء بمخاطبة الأرض وتمجيد ذكراها من خلال قصائد ألقوها في هذا المحفل تعبيرًا عن إنتمائهم وحبهم للمكان.

شعراء من مختلف البلاد

وقد قام بإلقاء القصائد كل من الشعراء: محمود كيوان، عمار محاميد، اسراء محاميد، زياد محاميد، فيروز محاميد، معالي مصاروة، جميل بدوية، شريف شرقية، خالد وتد، محمد كبها ورنين كبها. وقد كان في المسيرة شعراء من مختلف البلاد: من معاوية وام الفحم وعارة وعرعرة وكفر قاسم وكفر قرع وبرطعة والطيرة.

تقوية أواصر الإنتماء

واختتمت المسيرة بالتعرف على العين المتواجدة بالمنطقة، والقيام بجولة للتعرف على المعالم المتبقية من هذه القرية. وكان العهد في ختام المحفل بأن تتواصل مثل هذه النشاطات التي من شأنها أن تعزز وتوطد علاقة الشاعر بوطنه وأرضه، وتقوي أواصر الإنتماء. وتولدت قناعة بأن هذه الفعاليات يجب أن تتكثف بين أعضاء الرابطة حيث كان هنالك تخطيطًا للمسيرة القادمة. وفي ختام المسيرة استضاف فوزي محاميد كلا من الشعراء والشاعرات في بيته في قرية معاوية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio