اخبار محلية

الخازم يستقبل القيادي الفلسطيني حفيد الرئيس الأول لبلدية شفاعمرو

سعيد عثمان - 09:17 17/01 | شفاعمرو والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

داود تلحمي كاتب ومفكر فلسطيني من مواليد مدينة الناصرة عام 1943 حاصل على شهادة الهندسة المدنية وماجستير فيزياء المواد الصلبة من جامعة باريس

 

محطته الأولى كانت عند المكتب المركزي للبريد في الشارع الذي يحمل اسم جدّه داود تلحمي ثم التقى برئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وعقيلته

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

حل عضو قيادة "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة نايف حواتمه"، عضو المجلس الوطني الفلسطيني حفيد رئيس بلدية شفاعمرو الأول المفكر والكاتب داود إميل تلحمي يوم السبت الماضي، ضيفاً على الناصرة وعلى مدينة شفاعمرو مسقط رأس والده، وهي أول زيارة له للوطن بعد أن منحته السلطات الإسرائيلية بعد رفض متواصل، تصريحاً بالدخول لأيام محددة.

 

محطته الأولى كانت عند المكتب المركزي للبريد في الشارع الذي يحمل اسم جدّه داود تلحمي، وكان باستقباله نجلا ابن عمه الدكتور جميل تلحمي وشقيقه وليد، ثم استضافه رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم في منزله بحضور عدد من قيادة كادره، والناطق بلسان البلدية أسعد تلحمي، هذا وحضر دواد بصحبة عضو البلدية حفيد عمته زهير كركبي، وقد تبادل تلحمي والخازم الحديث المطول عن تاريخ شفاعمرو والتآخي بين أهلها منذ مئات السنين، كما تجاذبا أطراف الحديث في مختلف القضايا والمستجدات على الساحة السياسية، والتقى تلحمي أيضاً رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وعقيلته، وفي اليوم التالي حلّ ضيفاً عليهما في منزلهما في الناصرة.

نبذة عن حياة تلحمي

داود تلحمي كاتب ومفكر فلسطيني من مواليد مدينة الناصرة عام 1943، حاصل على شهادة الهندسة المدنية وماجستير فيزياء المواد الصلبة من جامعة باريس، انضم الى العمل النقابي والوطني الفلسطيني منذ العام 1965 وأصبح عضواً في المجلس الوطني الفلسطيني في العام 1977. ولاحقاً عمل في مركز الأبحاث الفلسطيني في بيروت ودائرة الإعلام والثقافة في منظمة التحرير الفلسطينية ومجلة "الحرية" الأسبوعية. وأشرف على نشريات دورية فلسطينية في بيروت ودمشق ونيقوسيا، وفي رام الله بعد عودته إليها في العام 1996. له عدد من الدراسات والأبحاث والإصدارات المنشورة في دوريات وصحف ومواقع إنترنت فلسطينية وعربية. ومنذ العام 2005 وهو متفرغ للعمل الكتابي والبحثي. وصدر له في العام 2008 كتاب "اليسار والخيار الإشتراكي" عن مؤسسة "مواطن" في رام الله.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio