سياسة

النائب غنايم يطالب ببحث قضية العنصرية المتفشية بالمدارس اليهودية

كل العرب 16:37 18/03 | سخنين والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

 أبرز ما جاء في البيان :

أظهر تقرير لصحيفة هآرتس أجري بعد عشرة أيام من حادثة الاعتداء العنصري على المعلمتين أن العنصرية لا تنحصر في مدارس يهودية معينة دون غيرها بل في معظمها

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ونقلت الصحيفة بعض العبارات العنصرية على ألسنة عدد من الطلاب اليهود قال فيها أحدهم: أنا لا أريد أن أرى عربًا في أي مكان لا في الشارع ولا في المجمع التجاري ولا في القطار الكهربائي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مسعود غنايم عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية، جاء فيه:" طالب النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم اليوم الاثنين، رئيس لجنة التربية البرلمانية عمرام متسناع الذي سيتسلم مهام رئاسة اللجنة غداً الثلاثاء، بطرح موضوع العنصرية المتفشية في المدارس اليهودية على جدول أعمال اللجنة في أولى جلساتها. واعتمد النائب غنايم في طلبه لبحث الموضوع على تقارير صحافية واستطلاعات رأي تشير إلى أن العنصرية متفشية بشكل كبير في صفوف الطلاب اليهود في المدارس العبرية في القدس تحديدا وفي باقي الدولة" كما جاء في البيان.

 

النائب مسعود غنايم

وتابع البيان:" أظهر تقرير لصحيفة "هآرتس" أجري بعد عشرة أيام من حادثة الاعتداء العنصري على المعلمتين، أن "العنصرية لا تنحصر في مدارس يهودية معينة دون غيرها، بل في معظمها، وهي لا تقتصر فقط على دروس التاريخ والمدنيات بل تنتقل إلى ساحات المدارس، وإلى المجمعات التجارية بعد المدرسة، وفي المواصلات العامة". ونقلت الصحيفة بعض العبارات العنصرية على ألسنة عدد من الطلاب اليهود قال فيها أحدهم: "أنا لا أريد أن أرى عربًا في أي مكان، لا في الشارع ولا في المجمع التجاري ولا في القطار الكهربائي". طالب آخر قال: "لا أريد التعرف على عرب أو أن أكون على اتصال مع أحدهم. صحيح أنهم يحيون إلى جانبنا لكنهم غير مهمين بالنسبة لي ولا يناسبني أن أتعلم عن ثقافتهم لأنهم هم العدو" كما جاء في البيان.

القادة الأقوياء أفضل من سلطة القانون

واختتم البيان:" أظهرت الاستطلاعات التي أجريت في السنوات الثلاث الأخيرة، أن حوالي نصف الطلاب اليهود طالبوا بعدم منح المواطنين العرب سكان إسرائيل حقوقاً مشابهة لتلك التي تمنح لليهود، فيما قال 56% من الطلاب اليهود أنه يجب عدم السماح للعرب بالترشح للانتخابات البرلمانية في الكنيست. استطلاع آخر أظهر أن 60% من الشباب اليهود يؤمنون أن القادة الأقوياء أفضل من سلطة القانون، وأن 46% منهم لا يؤمنون بإمكانية العيش المشترك بين اليهود والعرب" الى هنا نص البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio