عربية وعالمية

الغارديان: صمت المجتمع الدولي شجع الأسد على استخدام الكيماوي

كل العرب- تصوير: 12:48 22/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

صحيفة الغارديان:

صمت المجتمع الدولي حول الانقلاب في مصر والتوتر في تونس وإزدياد حالة عدم الاستقرار في ليبيا لربما شجع الجيش السوري على استخدام الأسلحة الكيميائية

مهما كانت الأسباب التي تقف وراء استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا فإنها بلا شك ستغذي الصراع الدائر في البلاد ليتسع شيئا فشيئا إلى الدول المجاورة وهذا أمر مخيف بلا شك

ذكرت صحيفة الغارديان خلال تحليل لبيتر بيمونت بعنوان "نظام الأسد لا يخاف من رد فعل الغرب"، أن "هناك الكثير من القرائن التي تثبت استخدام الأسلحة الكيميائية في قصف منطقة الغوطة بالقرب من دمشق". ويرى بيمونت أن "عوارض الضحايا أيضا، تؤكد استخدام الغازات السامة بصورة كبيرة". 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 

وأشار بيمونت إلى أن هناك تفسيرا محتملا ألا وهو أن "القوات النظامية، التي استطاعت إحراز العديد من الانتصارات في الآونة الأخيرة، كانت تحتفي بهذه الإنجازات بهذه الطريقة".  وأوضح أن "صمت المجتمع الدولي حول الانقلاب في مصر، والتوتر في تونس، وإزدياد حالة عدم الاستقرار في ليبيا، لربما شجع الجيش السوري على استخدام الأسلحة الكيميائية".

مساندة المعارضة

وأضاف كاتب المقال أن "الغوطة لطالما كانت مشكلة لا تنتهي بالنسبه للنظام السوري نظرا لقربها من العاصمة دمشق ومقاومتها للجيش السوري ومساندتها للمعارضة.. وهو ما قد يكون شجع على اتخاذ خطوات مبالغ فيها". واختتم بيمونت بالقول إنه "مهما كانت الأسباب التي تقف وراء استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، فإنها بلا شك ستغذي الصراع الدائر في البلاد ليتسع شيئا فشيئا إلى الدول المجاورة، وهذا أمر مخيف بلا شك".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio