اخبار المجالس

مهرجان داعم لمرشحة رئاسة بلدية الناصرة زعبي: قيادة تصنع التاريخ لمرحلة التغيير

نزار عليمي- مراسل 21:25 09/10 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

المرشح الاول في القائمة الاهلية عدوان سليمان:

الأهلية وزعبي قيادة تصنع التاريخ لمرحلة التغيير لقد إعتمدنا في تشكيل القائمة على تعزيز التمثيل الشبابي والنسائي والمهني معتمدين على رؤية اجتماعية وسياسية

عضو البلدية والمرشح الثاني في القائمة الأهلية عوني بنا:

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

من يتآمر مع شلومو بوحبوط ضد المجالس العربية ومن يتقرفص تحت اقدام شمعون بيريس لا يحق له أن يزاود في على الناس الوطنيين!

الذي تطاول قبل بضعة ايام على التجمع وعلى القائد عزمي بشارة في مقابلة له والذي قال أن التجمع يخجل من نفسه لأنه في تراجع ويخجل من عزمي بشارة ولكني أقول لجرايسي "كعادتك في البلدية والبلد تقرأ المعطيات خطأ

مرشحة الرئاسة لبلدية الناصرة حنين زعبي:

نأتي من محل نجاح وكلنا ناجحون وغيرنا يأتي من موقع فشل وتعب ايضا ونأتي لنغير واقع مدينة متعبة وادارة بلدية مر عليها اكثر من 40 عاما ورئيس بلدية تجاوز العشرين عاما

البلدية للبلد وليس كما يحاول اخرون بفرض معادلة ان البلد للبلدية ولا نأتي للإنتقام من احد والانتقام لا يأتي ليُغير بل نأتي حاملين مشروع تغيير اولا المحاسبة وثانيا البديل المحاسبة في الانتخابات دون خوف ولا تردد وأبحث دوما عن بديل جيد

بأجواء انتخابية مميزة، أقيم مساء الأربعاء، في ساحة العمارة البيضاء في مركز مدينة الناصرة، المهرجان الشعبي الضخم بعنوان "التغيير جاي"، الذي نظمته الحملة الانتخابية للقائمة الأهلية ومرشحة الرئاسة النائبة حنين زعبي. وإفتتح المهرجان وأدار عرافته، المربي الناشط صالح حلومي، وحضره الالاف من أهالي الناصرة، من رجال ونساء وشبان وشابات ومواطنين من كل الأحياء، كما وتم تقديم فقرة كوميدية من قبل الفنان أيمن نحاس.

وعلى أنغام الاغاني الوطنية إنطلق المهرجان مع كلمة المرشح الاول في القائمة المحاضر الجامعي عدوان سليمان، وتطرق فيها الى القائمة الاهلية وتركيبتها، معتبرا أن "تشكيل القائمة الاهلية في هذه الظروف المصيرية على الصعيد المحلي والإقليمي كان ثمرة تضافر جهود أوساط شعبية حزبية وغير حزبية، بغية توسيع القاعدة الجماهرية، بهدف إيجاد حالة من التماثل لمتطلبات المرحلة الاستثنائية لتمثيل أوسع لقطاعات وشرائح المجتمع النصراوي.

قياده تصنع التاريخ

كما وأكد المرشح الاول في القائمة الاهلية، عدوان سليمان:"الأهلية وزعبي، قيادة تصنع التاريخ لمرحلة التغيير، لقد إعتمدنا في تشكيل القائمة على تعزيز التمثيل الشبابي والنسائي والمهني معتمدين على رؤية اجتماعية وسياسية، تمنح الناخب النصراوي حق الاختيار لقائمة مرشحين تعبر عن هموم وهواجس الناس للمرحلة المقبلة، في الحقيقة إن القائمة الاهلية ومرشحة الرئاسة للبلدية حنين زعبي تشكل قياده تصنع التاريخ لمرحلة التغيير، هذه القائمة بكافة مكوناتها الاجتماعية سوف تلعب الدور الاساسي في المرحلة القادمة لاخراج البلد من مستنقع الفساد والتخلف الاداري وغياب المهنية في العمل والتخطيط ومستوى الخدمات الذي وصل الى أدنى مستويات ممكن أن يتخيلها اي مراقب للعمل البلدي".

الختم المطاطي

أما عضو البلدية والمرشح الثاني في القائمة الأهلية عوني بنا، تحدث تجربته في السنتين الماضيتين في المجلس البلدي وعن النهج الإداري لإدارة البلدية في المجلس البلدي في العمل غير الشفاف مع الأعضاء. ووصف بنا تعامل رئيس البلدية مع أعضاء المجلس "بالختم المطاطي"، وتحدث أيضا عن ما شهده من محسوبيات فئوية حزبية وعائلية في التعيينات وعلى الاعفاءات التي كانت تقدم لبعض رؤساء الأموال في البلد على حساب المواطن البسيط وأن سياسة ادارة البلدية لا تضع المواطن النصراوي على رأس سلّم عملها انما على هامشه".

التطاول على عزمي بشارة

وقال بنا بأن:"رئيس البلدية هو المسؤول الأوّل عن الأوضاع السيئة التي تشهدها الناصرة، وأن انجازات الجبهة ومشاريعها المستقبلية هي أنصاف مشاريع وشبه وهمية". وإختتم بنا برسالة لرامز جرايسي، قائلاً:"الذي تطاول قبل بضعة ايام على التجمع وعلى القائد عزمي بشارة في مقابلة له والذي قال أن التجمع يخجل من نفسه لأنه في تراجع ويخجل من عزمي بشارة. ولكني أقول لجرايسي"كعادتك، في البلدية والبلد تقرأ المعطيات خطأ، قرأت نتائج الكنيست خطأ، فالتجمع ازداد قوة قطريا وازداد بنسبة 50% في الناصرة في الانتخابات الاخيرة وهذا فخر لنا وفخر الناصرة في التجمع، اما جبهتك تراجعت وعلى حافة الهاوية ويوم الحساب القريب وسوف تصدمها الناصرة في انتخابات البلدية، ومن يتآمر مع شلومو بوحبوط ضد المجالس العربية، ومن يتقرفص تحت اقدام شمعون بيريس لا يحق له أن يزاود في على الناس الوطنيين!".

أبو أحمد:ماذا فعلت البلدية لوقف العنف والجريمة؟

أما المرشح الثالث همام أبو أحمد:"لماذا لم تفعل البلدية شيئاً لحل مشكلة الاختناق المروري، ولماذا لا يوجد مبنى للبلدية؟ لماذا تدفع البلدية ملايين الشواقل سنوياً إيجار مقرات البلدية؟ ومن المسؤول عن حالة التعليم الصعبة في الناصرة؟ ومن المسؤول عن تدهور الأحوال في السوق؟ ومن المسؤول عن هجرة الأزواج الشابة من المدينة؟ ومن المسؤول عن هجرة المصالح الاقتصادية من الناصرة؟ ولماذا يتهرب رامز جرايسي عن المشاركة في المناظرات؟ وأين اختفت مليار شاقل من دخل البلدية من الأرنونا؟ من المسؤول عن ذلك؟ ولماذا لم تفعل البلدية شيئاً يذكر لتسهيل الاختناق المروري في شوارع البلد؟ وإذا كان وضع البلد والبلدية "صعب جداً"، لماذا الناصرة من بين اكثر خمس بلديات من حيث معاش رئيس البلدية ونوابه جميعًا؟ وما الذي قام به جرايسي وادارته بالنسبة لمدرج جبل القفزة بعد مغادرة البابا؟ ما الذي حل بهذا الموقع؟ لماذا لا يستفيد منه المواطن النصراوي؟ وماذا فعلت البلدية ورئيسها للسياحة في البلد؟ وماذا فعلت البلدية لوقف العنف والجريمة في البلد؟ لماذا كل هذا التهاون؟ ولماذا تلجأ العائلات منتزهات العفولة كمكان للعب اطفالها واولادها وبناتها؟ ولكن أقولها لكم صوتوا للقائمة الاهلية صوتوا "ق" صوتوا لحنين زعبي للرئاسة".

 تحسين المناخ التربوي

وقامت المرشحة الرابعة في القائمة المربية عبير حكيم بالتركيز على عدة نقاط انطلاقا من رفع دائرة التحصيل العلمي وتوفير مناخ مختلف للطلاب كما والعمل على الطلاب خارج الاطار المدرسي. وعن رفع التحصيل العلمي اعتبرت حكيم أن التعليم الفعال يأتي عبر تحويل الطالب الى مشارك في العملية التعليمية، وهذا يتطلب تزويد المدارس بكافه المتطلبات مثل مختبرات علمية، مختبرات لغات، ووسائل وبرامج محتلنة، وتشجيع الابداع والمبادرات لدى الطالب والمعلم، وتشجيع التواصل بين الأهل والمدرسة والمرونهة والأصغاء والتنوع في العمل مع المدارس بشكل فردي وجماعي لتحقيق احتياجاتهم الخاصه والمشتركه ونقاط عديدة اخرى.

توفير بئية آمنة ودافئة في المدارس

كما وتطرقت المربية عبير حكيم الى موضوع المناخ التربوي، معتبرة أن "توفير بيئة آمنة ودافئة يأتي عبر صيانة الاحتياجات الاساسية، الاثاث والمختبرات والحواسيب، كما واحترام المعلمين والطلاب وزوار المدرسة وإشراك الاهل في برامج توعية، وزيارات وبرامج تثقيفية تقربهم من المدرسة وتقوي علاقتهم مع أبنائهم. كما أن العمل على الطلاب خارج الاطار المدرسي عبر توحيد ايام العطل وبرامج توعية للطلاب وتطوير الرغبات له اهمية كبرى في بناء الانسان والمستقبل المجتمعي".

أزمة حركة السير

كما وتطرق المرشح الخامس في القائمة الاهلية الى الوضعية السيئة التي يعيشها القطاع الجنوبي مستعرضا ازمات الحي مثل: تتواجد فقط مدرستان وحيدتان في قطاع يضم اكثر من 25 الف نسمة واكتظاظ هاتين المدرستين هو ثلاثة اضعاف عدد الطلاب المسموح به، ناهيك عن النقص في الاحتياجات الاخرى في كل ما يتعلق بالنشاط الترفيهي والتثقيفي لاطفالنا وشبابنا. كما وأن البنية التحتية تحولت الى طموح كل شخص في الحي، الاضاءة غير متوفرة بشكل لائق يسمح لأهالي الحي بالتنقل في ساعات الليل، وانقطاع مياه في البيوت، واكثر من ذلك، هنالك ازقة وشوارع أشبه بمخيمات اللاجئين. الاكتظاظ السكاني الموجود في حي جبل الدولة هو رقم 1 في العالم، وفي نفس الوقت يتقاضى موظفو البلدية اعلى المعاشات في البلاد. وليس هنالك حلول للازواج الشابة لا في الاعمار ولا في الاسكان . والعمل والتوظيف لشباب هذا الحي الكبير وككل شباب المدينة العصرية التي "يطيب العيش فيها" ليس لديهم فرص عمل داخلها بل خارجها".

زعبي:تغيير نهج لا تغيير اشخاص فقط

اما مرشحة الرئاسة حنين زعبي فقالت في كلمتها:"نأتي من محل نجاح، وكلنا ناجحون، وغيرنا يأتي من موقع فشل وتعب ايضا، ونأتي لنغير واقع مدينة متعبة وادارة بلدية مر عليها اكثر من 40 عاما ورئيس بلدية تجاوز العشرين عاما، ونأتي لنغير نهج، وليس اشخاص". كما وأضافت زعبي":قبل أن نتحدث عن الاهمال في المشاريع والخدمات، نقول اولا أن البلدية للبلد، وليس كما يحاول اخرون بفرض معادلة ان البلد للبلدية، ولا نأتي للإنتقام من احد، والانتقام لا يأتي ليُغير، بل نأتي حاملين مشروع تغيير". كما وطرحت زعبي:"اولا المحاسبة وثانيا البديل، المحاسبة في الانتخابات دون خوف ولا تردد، وأبحث دوما عن بديل جيد، والسوق والسياحة وأزمة السير وشتى المشاكل التي تعج بالمدينة".

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio