اخبار محلية

مسرح أم الفحم يطلق جولة عروض ثانية لمسرحية رُكب وسط حضور جماهيري كبير

إبراهيم أبو عطا 11:23 22/11 | وادي عارة
حمَل تطبيق كل العرب

عرض مسرحية "رُكب" أتى كإفتتاحية لجولة العروض الثانية حيث سيتلو عرض الليلة سلسلة عروض إضافية على عدد من المسارح المحلية

قام مسرح أم الفحم الجماهيري التابع للمركز الجماهيري في أم الفحم بإطلاق جولة عروض ثانية لمسرحية "رُكب" وقد كانت أولى محطات هذه الجولة مساء أمس الخميس على خشبة مسرع قاعة العلوم والفنون – حي العيون حيث حيث رٌفع الستار في تمام الساعة الثامنة والنصف وسط حضور جماهيري ضخم ملئ مدرجات القاعة بجمهور المتفرجين والمهتمين بالفن الراقي الذين جاؤوا لمشاهدة هذه المسرحية المميزة والهادفة التي تم إخراجها بجهود وإبداع فحماوي محلي خالص وضعت مدينة أم الفحم على خارطة المشهد الفني لتكون مصدرة للأعمال الفنية والمسرحية الراقية.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وتحكي مسرحية ركب قصة ممثل من الداخل الفلسطيني يعيش في رام الله حيث يعمل ممثلاً ويقوم بدور شخصية "الزير سالم". يغادر رام الله إضطرارياً مع إندلاع الإنتفاضة الثانية وينتقل إلى باريس. تصادف عودته في تاريخ 11.9.2002 أي في الذكرى السنوية الأولى لأحداث سبتمبر. كفلسطيني يحمل جواز سفر إسرائيلي، لم تستوعب الموظفة في المطار الفرنسي كيف يمكن لشخص أن يكون إسرائيليا وفلسطينياً بالوقت ذاته. يطول التحقيق في المطارات في ذاك اليوم ويُعامل بطلنا بشكل إستثنائي جداً جداً سواء في المطار الفرنسي أو في مطار اللد عند وصوله، ويتعرض لمواقف مضحكة ومحزنة في ذات الوقت.

عرض المسرحية 

ويُذكَر أن المسرحية (تأليف، إخراج وتمثيل طاهر نجيب) إفتتحت في مدينة أم الفحم بتاريخ 04.07.2013 بحضور جمهور غفير من المدينة وخارجها حيث أجمع المشاهدون أن المسرحية تأتي بأساليب فنية جديدة بالكتابة المسرحية، الأداء وطرح إخراجي غير مسبوقين على خشبة المسرح المحلية. بعد الإفتتاح الكبير في أم الفحم عرضت المسرحية في مسرح السرايا في يافا، مسرح نعم بالخليل، مهرجان "يا قلب أصمد" في كفرقرع، مسرح محمود درويش في الناصرة وفي مدينة الطيبة، حيث حلّت ضيفاً على مسرح الطيبة البلدي.

عروض عدة

ويأتي عرض مسرحية "رُكب" مساء أمس الخميس كإفتتاحية لجولة العروض الثانية، حيث سيتلو عرض الليلة سلسلة عروض إضافية على عدد من المسارح المحلية. العرض التالي التالي سيكون على خشبة مسرح الحكواتي في مدينة القدس بتاريخ 30.11.2013 تمام الساعة 19:30، ومع مطلع شهر كانون أول سيكون هناك عرض آخر على خشبة مسرح القصبة في رام الله، بعده عرض على خشبة مركز عكا للمسرح وبالإضافة لعروض أخرى سيُعلَن عنها قريباً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio