اخبار محلية

وقفة حداد وحدوية لأهالي البعنة تضامنا مع أهالي غزة

أمين بشير - 15:32 23/07 | الشاغور
حمَل تطبيق كل العرب

محمد بكري رئيس المجلس السابق طالب ابناء شعبنا باعلام البراءة من كل عربي يدخل التجنيد لأن نتائج التجنيد هي المساهمة بقتل ابناء شعبنا والشاهد على ذلك مجازر غزة 

رئيس المجلس الحاج عباس تيتي:

هنا باقون مهما صار ورغم استنكارنا والخطوات الاحتجاجية التي نقوم فيها وهذا حق شرعي واقل ما يمكن فعله، كما وننادي بأن يجلس الطرفان حالا من اجل ايجاد حلول سلمية ولتعود المياه لمجاريها

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

توافد العشرات من أهالي البعنة باللباس الاسود الى مركز القرية بجانب كنيسة القديسة بربارة، حملوا الشعارات المنددة بالعدون على غزة ووقفوا وقفة حداد على مجزرة الشجاعية، كما وهتفوا مرددين الشعارات الداعمة لغزة وصمودها منها غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع . يا غزة لا تهتزي كلك كرامة وعزة .

 

 

رئيس المجلس الحاج عباس تيتي أعرب عن استنكاره واستنكار اهل البعنة للمجازر التي اقترفها الجيش الاسرائيلي بغزه وطالب بإيقاف الحرب فورا، ووجه كلمه لليمين الاسرائيلي قائلا "هنا باقون مهما صار ورغم استنكارنا والخطوات الاحتجاجية التي نقوم فيها وهذا حق شرعي واقل ما يمكن فعله، كما وننادي بأن يجلس الطرفان حالا من اجل ايجاد حلول سلمية ولتعود المياه لمجاريها. كما وشكر اللجنة الشعبية على هذه الوقفة والترتيب لها بشكل حضاري ". 

محمد بكري رئيس المجلس السابق طالب ابناء شعبنا باعلام البراءة من كل عربي يدخل التجنيد لأن نتائج التجنيد هي المساهمة بقتل ابناء شعبنا والشاهد على ذلك مجازر غزة .  وعبّر اعضاء اللجنة الشعبية عن شكرهم للحضور وعلى التزامهم بالقرارات برفع الاعلام الوحدوية ولبس اللون الاسود وأضاءة الشموع وأرسلوا سلاما لغزة وصمودها بوجه العدوان وطالبوا بوقف الحرب فورا والبحث عن سبل لإحلال السلام ورفع الحصار ايضا عن غزة والضفة الغربية التي هي ايضا تعاني من الاحتلال الاسرائيلي .

 

 

اللباس الأسود ورفع الشعارات

ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن رفيق بكري جاء فيه: "بمبادرة من اللجنة الشعبية في البعنة لنصرة صمود الأهل في غزة، تظاهر مساء أمس الثلاثاء حشد كبير من أهالي البعنة بالقرب من كنيسة القديسة بربارة في البعنة، ووقفوا وقفة حداد وحدوية تمثل القوى الوطنية في القرية من أحزاب وحركات، تخللها إنارة شموع على أرواح الشهداء في غزة، ضد العدوان الاسرائيلي البربري الفاشي، الذي يستهدف المواطنين العزّل، حيث يتواصل القصف العشوائي للمنازل السكنية والمؤسسات المدنية الفلسطينية، من ضمنها المراكز الصحية وطواقم الإسعاف، ويحصد هذا العدوان يوميا عشرات الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ".

وتابع البيان: "بأجواء من الحزن والغضب الشديدين، ارتدى المتظاهرون اللباس الأسود ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وحملوا لافتة كبيرة كتب عليها "من البعنة.. هنا غزة" ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال، مطالبين بوقف نزيف الدماء ووقف معاناة الشعب الفلسطيني، وتمكين طواقم الاسعاف والدفاع المدني الفلسطيني والصليب الأحمر الدولي من انتشال الشهداء من تحت أنقاض المنازل، وإنقاذ الجرحى بانتشالهم من تحت الحطام.  هذا وستعقد اللجنة الشعبية اجتماعا لها مساء اليوم الاربعاء من أجل اتخاذ الخطوات النضالية المستقبلية" الى هنا نص البيان.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio