عربية وعالمية

أردوغان: نظام الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية وجهان لعملة واحدة تمسك بها جهة مجهولة

كل العرب 07:20 15/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

رجب طيب أردوغان: 

 

نظام الأسد الديكتاتوري يقوم بنفس ما يقوم به تنظيم الدولة

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

تنظيم الدولة يرتكب المجازر باسم الإسلام والنظام السوري يحاول الحفاظ على وجوده بالقضاء على شعبه

 

يستخدم الأسد الأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة والأسلحة التقليدية ضد شعبه ويبذل الجهد لتعذيبه واضطهاده قتل 350 ألف شخص، وتسبب في نزوح ولجوء ستة ملايين شخص آخر

"النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية هما وجهان لعملة واحدة تمسك بها جهة مجهولة" هذا ما بدأ بقوله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها بمناسبة يوم الطب في بلاده. حي عبر خلالها عن أن جغرافية المنطقة وبينها تركيا تمر هذه الأيام بمرحلة مؤلمة.

رجب طيب أردوغان 

وأضاف أردوغان قائلا: "إن تنظيم الدولة يرتكب المجازر باسم الإسلام، وأن النظام السوري يحاول الحفاظ على وجوده بالقضاء على شعبه". وتساءل قائلا: "من يخدم هذا التنظيم ولماذا؟ تنظيم لا يتردد في إرتكاب أبشع المجازر باسم الدين الذي تتخذه ظاهريا فقط، كل يوم يقوم التنظيم بحرق وهدم الآثار التاريخية القديمة النادرة والكتب والمكتبات والأضرحة والمساجد".

هذا، وأشار أردوغان إلى أن "نظام الأسد الديكتاتوري يقوم بنفس ما يقوم به تنظيم الدولة". وقال: "وبالمثل أيضا يستخدم الأسد الأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة والأسلحة التقليدية ضد شعبه، ويبذل الجهد لتعذيبه واضطهاده، قتل 350 ألف شخص، وتسبب في نزوح ولجوء ستة ملايين شخص آخر".

وأوضح الرئيس التركي أن "مليوني لاجئ قدموا من العراق وسوريا إلى تركيا، كما يوجد نحو 250 ألف لاجئ في أوروبا"، مشيرا إلى صمت المجتمع الدولي وأوروبا أمام ما يحدث في سوريا والعراق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio