عربية وعالمية

كيري: الحوثيون حركوا منصات صواريخ إلى حدود السعودية ونواصل لتمديد الهدنة

كل العرب 10:53 18/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

جون كيري: 

الحوثييون مشغولون بتحريك منصات صواريخ إلى الحدود السعودية ووفق قواعد الإشتباك فإن هذا إنتهاك للهدنة التي إنتهت أمس الأحد

نواصل دعمنا لتمديد الهدنة الإنسانية لكن في ظل هذه الظروف يصبح الأمر صعباً

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الأمم المتحدة تبدأ رعاية محادثتها حول اليمن قريبا وفي نهاية المطاف يكون اليمنيون دون تدخل خارجي قادرين بأنفسهم على التوصل لحل وهذا ما تفعله الأمم المتحدة وتسانده الولايات المتحدة

قال جون كيري وزير الخارجية الأمريكي "إن واشنطن تؤيد وتدعم تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن، حيث انه من الصعب تحقيقها في ظل الظروف الحالية"، وأضاف قائلا: "إن الحوثيين إنتهكوا الهدنة بتحريكهم منصات صواريخ الى الحدود السعودية"، حيث جاءت أقوال كيري في تصريحات للصحافيين في عاصمة كوريا الجنوبية، سيول.

جون كيري

وتابع كيري قائلا: "هناك حل وحيد، وهو الحل السياسي، ولكننا نعرف أن الحوثيين مشغولون بتحريك منصات صواريخ إلى الحدود السعودية، ووفق قواعد الإشتباك فإن هذا إنتهاك للهدنة التي إنتهت أمس الأحد". 

وأضاف وزير الخارجية قائلا: "ومع هذا الإنتهاك، فالسعودية وفق قواعد الإشتباك، اتخذت قراراً بأن تقوم باستئصال خطر منصات إطلاق الصواريخ هذه". واختتم حديثه قائلا: "نواصل دعمنا لتمديد الهدنة الإنسانية، لكن في ظل هذه الظروف يصبح الأمر صعباً. الأمم المتحدة تبدأ رعاية محادثتها حول اليمن قريبا. وفي نهاية المطاف، يكون اليمنيون دون تدخل خارجي قادرين بأنفسهم على التوصل لحل، وهذا ما تفعله الأمم المتحدة وتسانده الولايات المتحدة".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio