عربية وعالمية

محللون: تنظيمات سلفية صغيرة قادرة على جر إسرائيل وحماس لجولة قتالية

كل العرب 10:50 06/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

محللون:

فصائل صغيرة هامشية تتمكن من فرض قواعد اللعبة حاليا في قطاع غزة

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الفصائل السلفية جاهزة ومستعدة لإطلاق النار مجددا رغم تصعيد الرد الإسرائيلي

قال محللون سياسيون اسرائيليون إنهم "لا يستبعدون قيام تنظيمات صغيرة وفصائل سلفية في قطاع غزة، من جر حركة حماس وإسرائيل لمواجة عسكرية وجولة قتالية جديدة، خصوصا وأن الفصائل السلفية جاهزة ومستعدة لإطلاق النار مجددا رغم تصعيد الرد الإسرائيلي، في الوقت الذي قام فيه احد التنظيمات السلفية الذي يطلق على نفسه اسم أكناف بيت المقدس قد أعلن مسؤوليته أمس عن اطلاق صاروخ على سديروت.

وقال محللون إن فصائل صغيرة هامشية تتمكن من فرض قواعد اللعبة حاليا في قطاع غزة للقوتين المركزيتين: إسرائيل وحماس، حيث أنه بإمكان هذه الفصائل تفجير صاعق، والذي قد يؤدي إلى دهورة الوضع إلى مواجهات عسكرية أخرى".

وقال محلل في صحيفة هآرتس: "ما دفع إسرائيل إلى الرد بعنف نسبي على إطلاق صاروخ، حيث تم استهداف مواقع كثيرة في نفس الوقت، هو توافر مصلحتين: الأولى حاجة وزير الأمن الجديد، أفيغدور ليبرمان، لإظهار الحزم أمام حماس، والثاني استغلال فرصة عملياتية سنحت للجيش الإسرائيلي".

ويضيف المحلل أن "حماس هددت في حينه برد قوي، ولكنها لم تنفذ تهديدها. أما اليوم، فيبدو أن الأمور لن تتغير، رغم توفر احتمال التغيير. ويقول إن حماس قادرة على ضبط النفس طالما لم يسقط قتلى فلسطينيون، وذلك بهدف التماشي مع مصلحة الشارع الفلسطيني في غزة، وهي الحفاظ على الهدوء على الحدود".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio