اخبار الكنيست

الأجواء الحماسية تعم مدينة أم الفحم عشيّة الانتخابات وافتتاح الصناديق

أمير علي بويرات 22:18 08/04 | وادي عارة
حمَل تطبيق كل العرب

 

تجوّلت عدسة موقع " كلّ العرب"، اليوم في مدينة أم الفحم اذ لاحظ مراسلنا ان الأجواء حماسيّة عشية انتخابات الكنيست الاسرائيلي الـ21.وتشهد المقرّات، إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين للاستفسار عن أماكن تصويتهم. 

وقال عضو بلدية ام الفحم محمد نجيب محاميد لموقع "كل العرب": انه في اليومين الاخيرين يوجد حراك شعبي كبير في المدينة، لدعم قائمة الجبهة والعربية للتغيير، فنحن في الفترة الاخيرة نرى الحراك الشعبي والحماس وأم الفحم لن تخذل ابنها ومرشحها د. يوسف جبارين. وكيفا قامت مدينة أم الفحم بدعم مرشحيها السابقين سوف تدعم مرشحها الحالي". 

وتطرق محاميد:" نحن نحترم كل شخص بالنسبة له المقاطعة مبدأيه، كان هنالك إحباط كبير ونتج عن هذا الاحباط المقاطعة، وللاسف الشديد ان المقاطعة هذه اعطت شرعية للاحزاب الصهيونية الدخول الى ام الفحم مثل حزب " ميرتس" وايضاً حزب " كحول لفان"، فأصبحنا نرى شرعية لهذه الاحزاب الصهيونية، ويجب ان تكون المقاطعة ضد الاحزاب الصهيونية وليس الاحزاب العربية. ففي ام الفحم حركة المقاطعة قد تقلصت، لان ام الفحم لن تخذل ابنها ومرشحها د. يوسف جبارين".ووجه لابناء مدينة ام الفحم:" ان المقاطعة لن تفيد شيء، ووجودنا في الكنيست هو الذي سوف يدعم، والذي سوف يقدم المشاريع، ووجدونا في الكنيست هو الذي يفيدنا".

وقال الناشط في التجمع ممدوح إغبارية لموقع " كل العرب": أن الحركة الانتخابية عشيّة الانتخابات ممتازّة، وانتصرت معركة الاحزاب السياسيّة الاولى في تحريك الشارع، وايضاً تسيّس الجماهير العربية، فنحن في مرحلة التي فيها الجماهير مسيّسة، والحراك الانتخابي أدى عملية تسيّس عميقة للجماهير العربية، في جميع أرجاء البلاد". وعرّج إغبارية:" أن المقاطعة لن تزيد التمثيل العربي شيء وكأن هناك اجماع على عدم التصدي لليمين في الكنيست، نحن في صددّ التصدي للاصوات التي تدعوا الى تحجيم التمثيل العربي في الكنيست والتمثيل العربي في الانتخابات، ويجب مواجهة الصهيونية في عكر بيتها في البرلمان، وعدم التصويت والمقاطعة يقول أنه انكفاء وعدم مشاركة سياسية، خاصّة ان المقاطعة لا تملك برنامج سياسي عن الفترة التي تلي الانتخابات، وايضاً لا تملك برنامج سياسي للجماهير العربية واليهودية داخل الدولة، فهي تقتصر على التنفير وعدم الجدوى السياسية لانها تفتقر الى البرنامج". 

ويرى إغبارية:" أن تكون نبسة التصويت غداً في الانتخابات بالمجتمع العربي عاليّة". ودعا إغبارية:" أن يقوم الناخبين العرب بالتصوت لقائمة التجمع والموّحدة، ونحن  نرى ان الناس بتأييد مستمر لقائمة التجمع والموّحدة، لان القائمة هي الصحيحة وهي التي حاولت الاستمرار بالوحدة الوطنية للجماهير العربية، واتوقع ان يكون هناك تنافس شديد بين الكتلتين، وسوف نرى هذا الشيء عندما تظهر النتائج في الوسط العربي".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio