الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

اسبوع الثقافة والابداع في رهط

كل العرب الناصرة
نُشر: 05/06/09 18:30

* بلغت تكاليف الأسبوع حوالي 70 ألف شاقل، وشارك فيه حوالي حوالي 16500 بين رجل وامرأة.


  شارك يوم الاثنين في ساحة فعاليات "أسبوع الثقافة والإبداع" في رهط، حوالي 10000 طفل وأم، من سكان مدينة رهط، وضواحيها، وعدد من مناطق النقب، حيث نظمت سفريات لجلب أطفال المدينة إلى ساحة المهرجان، حيث فاق العدد المتوقع بحوالي 2000 شخص، ولقد وزعت على الحضور من الأطفال جارزات، وقبعات، للحفاظ على الزي الموحد داخل ساحات المهرجان.

نظم امس الاثنين, بالتعاون بين الحركة الإسلامية في رهط، وجمعية البر والإخاء، وبلدية رهط،ووزارة المعارف والثقافة، حيث عرفت فقرات المهرجان المعلمة أميرة أبو سكوت من الدعوة النسائية التابعة للحركة الإسلامية في رهط، وتحدث رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان، مبيننا أهمية الاعتناء بالأطفال، والجيل الناشئ، كما حث الأهل على الاعتناء بالأطفال ومتابعتهم، وفي كلمة د. عامر الهزيل مسؤول ملف التربية والتعليم، والقائم بإعمال رئيس البلدية، بين في كلمته أن الأمم ترتقي من خلال الاعتناء والاهتمام بالجيل الجديد، وناشد الأمهات بالاعتناء بالأطفال، وفي كلمة د. علي الهزيل مدير قسم التربية والتعليم في بلدية رهط، حث الأمهات على العمل من اجل الأطفال، وشكر القائمين على هذا المهرجان الفريد من نوعه، وفي كلمة رندا زريق مفتشة البساتين والروضات في رهط حثت الجميع على العمل وتوفير الخدمات للأطفال من اجل تربية وتعليم أفضل.

شملت فعاليات الامس، كلمات من قبل أمهات، ومسرحية قدمها مسرح الغربال، ومسابقات في القران الكريم، والأناشيد، كما شملت الفعاليات عدد من النشاطات التربوية، بالإضافة للتجول في بزارات المهرجان، ومعرض الكتاب، وقد استمرت الفعاليات من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة الواحدة ظهر.

 

يوم السبت: مهرجان نسائي برعاية الدعوة النسائية في رهط بعنوان "منتدى المرأة المسلمة".وقد نظم عصر يوم الأحد مهرجان نسائي بعنوان "منتدى المرأة المسلمة"، بحضور ما يزيد على 4000 امرأة.

حيث عرفتا فقرات المهرجان، كل من جازية أبو سكوت، وأميرة أبو سكوت، حيث عرضت مسرحية "الذئاب والخراب" لمسرح الهوية، التي تناقش الانزلاق في درب المخدرات، كما قدم الشيخ محمد طلال بدران محاضرة تتحدث عن النساء، وتربية الاطفال، وشمل اليوم العديد من الفعاليات والفقرات منها: مسابقات بين النساء فيال معلومات، عروض مسرحية من قبل اطفال، كما تخلل المهرجان التسوق في معارض المهرجان المختلفة، مثل الخيمة البدوية، ومعرض الكتاب، والهدايا والتحف.

وتجدر اشارة الى انه تم افتتاح فعاليات الأسبوع بحضور رجال ونساء، وأطفال بعد عصر السبت استهلت بمسيرة تقمها الخيالة، والهجانة، وأشبال مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران، وفرقة كشافة، والعديد من الشخصيات الاعتبارية، وبمشاركة الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية. وفي حديث مع المدير العام للحركة الإسلامية في رهط الشيخ عيد القصاصي، قال:" لقد كان الأسبوع ناجحا، ومثاليا، حيث اهتممنا بالثقافة والإبداع في زمن غياب الاهتمامات بمثل هذه الأشياء، واشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الأسبوع من كبار وصغار، وذكور وإناث".

 

وفي حديث مع الشيخ سالم أبو صويص، رئيس الحركة الإسلامية في رهط، حول الفعاليات، قال:" بلغت تكاليف الأسبوع حوالي 70 ألف شاقل، وشارك فيه حوالي حوالي 16500 بين رجل وامرأة، وطفل، ونحن سعداء لهذا الانجاز والذي حققناه في غياب الأطر التي من واجبها الاهتمام بمثل هذه الأشياء، علما أن هذه عادة نقيمها منذ عدة سنوات، ومن هنا فأنني اشكر باسم إدارة الأسبوع فعاليات كل من ساهم في إنجاح الأسبوع من متبرعين، ومشاركين من جميع الشرائح الأعمار، والمربيات والمساعدات، وبلدية رهط، ووزارة المعارف والثقافة، كما شكر الجمعيات التي ساهمت ماديا في دعم فعاليا الأسبوع، وأصحاب المحال التجارية".

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241213.44
BTC
0.52
CNY