الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

رئيس الوزراء بينيت يلتقي صناع محتوى لتسخير نفوذهم لدعم حملة التطعيمات

كل العرب
نُشر: 05/08/21 15:52,  حُتلن: 17:24

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بينيت جاء فيه ما يلي: "شارك رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم في لقاء مع نجوم الانترنت برعاية يسرائيل بيدور وفيسبوك إسرائيل. وطلب رئيس الوزراء من النجوم تسخير نفوذهم ومدى الانكشاف واسع النطاق الذي تتمتعون به في سبيل دعم مجهود تلقي التطعيمات الوطني. وقال رئيس الوزراء بينيت: "ستساهم أفعالكم في إنقاذ الأرواح".

وأضاف البيان: "إلتقى رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الخميس)، الموافق 5 أغسطس 2021، مع عشرات من نجوم الشبكة كجزء من مجهود تلقي التطعيمات الوطني. وقد شرح رئيس الوزراء صورة الأوضاع الحالية في مواجهة سلالة دلتا، وأجاب عن الأسئلة ودعا أصحاب النفوذ لتسخير مدى الانكشاف الكبير عليهم ونفوذهم في سبيل تشجيع المراهقين على تلقي التطعيم في أسرع وقت ممكن. وشرح رئيس الوزراء أن تفادي الإغلاق منوط بنا، قائلاً إن "طلبي مزدوج وينقسم إلى جزئين: الجزء الأول هو إقناع أكبر عدد ممكن من المراهقين، من أبناء 12 عامًا فما فوق، بضرورة تلقي التطعيم؛ وثانيهما هو حث الجميع على وضع الكمامة كونها تحول دون نقل العدوى من شخص لآخر". وعُقد اللقاء برعاية يسرائيل بيدور وفيسبوك إسرائيل، في مقر فيسبوك إسرائيل بتل أبيب. فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت: "نشهد جائحة جديدة. وتشكل جائحة الدلتا خطرًا أكبر بكثير. وتُعدّ جائحة الدلتا عمليًا متحور فيروس الكورونا الأصلي حيث أنه يتكاثر بوتيرة أسرع بكثير لتنتشر في الجسد. اما الفرق مع جائحة الدلتا فهو يعود إلى وتيرة تكاثرها الأسرع بكثير، فإذا كان هناك شخص تأكدت إصابته بكورونا، فيتضمن جسمه كمية فيروسات تفوق الكورونا الأصلية بـ 1000 صعف. وتكمن هنا مشكلة للشباب، لأنه على المدى البعيد يتعرض بعض الشباب للإصابة بمرض يسمى Long-COVID، حيث قد تظهر آثار طويلة الأمد بعد الإصابة بشهرين إلى أربعة أشهر".

وأضاف البيان: "ومن ناحيتي هذا اللقاء هو أمر دراماتيكي. ولقاء نادر بمعنى أنه إذا خرجنا من هنا جميعًا، بعد أن فهمتكم وأنتم فهمتم ماذا يمكنكم القيام به، فإن أفعالكم اليوم، وفي الساعات المقبلة، والأيام المقبلة، ستساهم في إنقاذ الأرواح. ويملك كل واحد منكم القدرة على إنقاذ 30-40 شخصًا. ولم أحصل على مثل هذه الفرصة حينما كنت أبلغ 16، 17، 19 عامًا من العمر. ولا أتذكر مثل هذا الشيء. والآن أطلب منكم، ويطلب منكم الجمهور الإسرائيلي التجند لإنجاز هذه المهمة. أنا مصمم على تزويدكم بالأدوات والمعرفة، وستعلمون كيفية ترجمة هذه المعرفة لإنقاذ الأرواح. ولا أعرف كيف سيصير مشواركم المهني فيما بعد، لكنني شخص مؤمن، فأؤمن بأنكم تقتنون لكم مكانًا في الجنة إذا أنقذتم الأرواح". وقالت المديرة التنفيذية لفيسبوك إسرائيل، عَدي سوفير تاني: "نحن متحمسون لمشاهدة هذا الربط الهام الذي يحاك بين منتجي المحتوى، الذين يمثلون صوت ملايين الشباب الإسرائيليين على شبكات التواصل الاجتماعي وبين الشخصيات العامة الذين يمثلونهم وعلى رأسهم رئيس الوزراء. في هذه الفترة التي يعمها عدم اليقين، نحن جميعًا ملزمون بالتطوع لضمان أن الشباب في إسرائيل سيتلقون التطعيم ولا يخاطرون بأنفسهم. إذا كنا تريد فهم الجيل الشاب، فلا نحتاج سوى الإصغاء إليكم ببساطة فأنتم الذين تتكلمون بلغتهم وتستخدمون المنصات الافتراضية بقوة مباشرة وأصيلة للغاية فبإمكانكم إحداث تأثير حقيقي. وأكثر عبارة تنطبق عليكم هي "صناع الرأي العام" فنجاح هذه المهمة الوطنية هو الذي سيسمح لنا بمواصلة معانقة أفراد عائلاتنا. ونراهن عليكم ولن نستطيع إنجاز ذلك بدونكم" إلى هنا نصّ البيان.

 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY